الفلسطيني نادر القنة

انطلاق المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الإنسان بكلميم

“فلسطين قضيتنا” شعار الدورة السابعة

بيت الفن

اختار منظمو المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الانسان بكلميم دولة فلسطين ضيفة شرف الدورة السابعة لهذه التظاهرة التي انطلقت مساء أمس الخميس بكلميم، تحت شعار “فلسطين قضيتنا”.

وسيتم خلال الدورة، التي تتواصل فعالياتها إلى 15 أبريل الجاري، وفق مركز الجنوب للفن السابع الجهة المنظمة للتظاهرة، عرض أشرطة وثائقية ضمن المسابقة الرسمية تمثل عددا من البلدان.

كما سيتم خلال المهرجان، المنظم بشراكة مع الهيئة الوطنية لحقوق الانسان والمركز السنيمائي المغربي، تنظيم ندوة دولية بمساهمة جامعة القدس والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان حول “قضية الأسرى الفلسطينيين من خلال السينما الوثائقية”.

ويروم المهرجان، الذي يترأس لجنة تحكيم دورته السابعة الفلسطيني نادر القنة، وفق المنظمين، توظيف الأفلام كأداة للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب مع المهتمين في مجال الفيلم الوثائقي الحقوقي، واقتسام انشغالات التفكير في الموضوع وتشجيع الاهتمام بالثقافة السمعية البصرية وثقافة الصورة والصوت بشكل عام وما يرتبط بالفيلم بشكل خاص كأداة للتربية والحوار و”الترسيخ لمهرجان سينمائي حقوقي بالمنطقة يوظف في خدمة القضية الوطنية في إطار الدبلوماسية الموازية”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان زاكورة للفيلم الوثائقي يستضيف السينما التونسية

تستضيف مدينة زاكورة يوم الجمعة 26 نونبر الجاري، فعاليات النسخة 9 للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master