نساء الجناح ج

فيلم “نساء الجناح ج” يمثل المغرب في أيام المرأة السينمائية بروتردام

تأتي أيام المرأة السينمائية، التي تنظم خلال الفترة من 26 إلى 27 ماي الجاري، كجزء من مهرجان الفيلم العربي الذي سيقام في روتردام خلال الفترة من 5 إلى 10 شتنبر المقبل، وتعد فرصة لاستكشاف ثقافة النساء العربيات من خلال السينما…

بيت الفن

أعلنت إدارة مهرجان الأفلام العربية في روتردام عن تنظيم فعالية جديدة ومثيرة للجمهور بعنوان “أيام المرأة السينمائية”، بمشاركة 3 أفلام عربية من مصر والأردن والمغرب، الذي يمثله المخرج محمد نظيف بفيلمه “نساء الجناح ج”.

وتأتي “أيام المرأة السينمائية”، التي تنظم خلال الفترة من 26 إلى 27 ماي الجاري، كجزء من مهرجان الفيلم العربي الذي سيقام في روتردام خلال الفترة من 5 إلى 10 شتنبر المقبل، وتعد فرصة لاستكشاف ثقافة النساء العربيات من خلال السينما.

وتبدأ الفعاليات بعرض فيلم “بنات عبد الرحمن”، ويقدم الفيلم نظرة فريدة على حياة النساء في الأردن وسيتم عرضه بمسرح لانتارن فينستر بمدينة روتردام.

كما يتم أيضا عرض فيلم “حظر تجول” للمخرج المصري أمير رمسيس، وتروي أحداثه قصة مؤثرة عن أم وابنتها تواجهان التحديات العاطفية والأسرار العائلية خلال فترة وحظر التجول في مصر، ويعرض للمخرج المغربي محمد نظيف فيلم “نساء جناح ج”، وسيشاهد الحضور قصة تكريمية للمرأة من خلال شخصيات متنوعة يتشاركن تجربة الوجود في “جناح ج” في مستشفى للأمراض النفسية وقدرتهن على دعم بعضهن بطريقة فريدة.

وعبر مدير المهرجان، روش عبد الفتاح، عن سعادته بفتح باب التسجيل للمهرجان بداية من اليوم وحتى نهاية شهر يونيو، حيث يمكن لصناع السينما تقديم أفلامهم للمشاركة في المهرجان من خلال الرابط التالي: https://arabfilmfestival.nl/affr2023/film-submission-form/.

وأوضح روش أن المهرجان يشجع جميع المخرجين والمبدعين من جميع أنحاء العالم العربي على الاستفادة من هذه الفرصة وتقديم أفلامهم للمنافسة والمشاركة في هذا الحدث السينمائي المميز.

وأضاف روش عبد الفتاح: “يسرنا أن نعلن أن مهرجان الفيلم العربي ليس مجرد حدث سينمائي، بل هو أيضا مناسبة ثقافية تتجاوز حدود السينما، ففي هذا العام سنحتفل بالموسيقى العربية، وسيكون هناك العديد من المفاجآت والعروض التي سنعلن عنها في القريب العاجل، بالإضافة إلى العروض السينمائية، وتتميز الفعاليات هذا العام بورش العمل والمناقشات وتكريم الشخصيات المؤثرة في صناعة السينما العربية”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

أناطو

مهرجان”التيرانغا” السينمائي بدكار يمنح أغلب جوائزه للمغرب

أربع جوائز للفيلم المغربي “أناطو” من بينها الجائزة الكبرى جائزة أفضل فيلم طويل للفيلم المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master