مهرجان مراكش للكتاب الإنجليزي

مهرجان للكتاب الإنجليزي يرى النور بمراكش

تشهد الدورة الأولى لهذا المهرجان مشاركة عدد من الأدباء والكتاب البريطانيين أمثال ريتشارد هاملتون..جيمس فون لايدن سعيدة الرواس..بيرنابي روجيرسون..

بيت الفن

تستعد مدينة مراكش أيام 25، 26، 27 نونبر المقبل لتنظيم الدورة الأولى لمهرجان مراكش للكتاب الإنجليزي Marrakech English Book Festival، بالعديد من فضاءات المدينة العتيقة من بينها دار بلارج، دار الشريفة، مقهى حكي العالم، والبيت العربي.

وتشهد الدورة الأولى لهذا المهرجان مشاركة عدد من الأدباء والكتاب البريطانيين أمثال ريتشارد هاملتون Richard Hamilton، جيمس فون لايدن James von Leyden، سعيدة الرواس، بيرنابي روجيرسون Barnaby Rogerson، إضافة إلى المترجمتين الأدبيتين لولو نورمان Lulu Norman ومارسيا لانكس كالي Marcia Lynx Qualey والكاتبة اللبنانية أنيسة حلو.

وحسب المنظمين فإنه إذا كانت الإقامة بالمغرب أو الانشغال الفكري والأدبي بظواهره وقضاياه من خلال مؤلفات فكرية وتاريخية أو استلهام فضاءاته في أعمال إبداعية هي القاسم المشترك بين الكتاب الأجانب المدعوين، فإن الأدباء المغاربة المشاركين إما من الكتاب مباشرة باللغة الإنجليزية أو ممن ترجِمت أعمالهم أخيرا إلى لغة شكسبير. ونذكر من بينهم: ماحي بنبين، هدى الفشتالي، ياسين عدنان وأمينة هاشمي العلوي.

يشار إلى أن التظاهرة تنظمها مهرجان مراكش للكتاب الإنجليزي بشراكة مع جمعية الأعمال البريطانية بالمغرب the British Business Association  والجمعية المغربية البريطانية the British Moroccan Society  ومدرسة الأكاديمية البريطانية بمراكش the British Academy School  وجامعة القاضي عياض ومكتبة “كاليوب” Calliope Bookshop  ضمن شركاء آخرين.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ريدلي سكوت

ريدلي سكوت يستعد لتصوير المصارع 2 بوارززات

لو كان هناك فيلم لا يحتاج لجزء آخر له فهو المصارع، الذي لم يترك بابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *