بوسيف طنان

بوسيف طنان يصدر 3 نصوص مسرحية في كتابين

 بيت الفن

صدرت، أخيرا، للكاتب المسرحي بوسيف طنان 3 مسرحيات جديدة في كتابين، عن مطبعة الكرامة بالرباط، ويتعلق الأمر بمسرحية “العار لاند” في 95 صفحة من القطع الصغير. ومسرحيتي “اندحار الأبطال” و”شعرية أبي… أخي” في كتاب ثان يقع في 147 صفحة من القطع الصغير.

“العار لاند” مسرحية جادة تتناول موضوعا ظل منذ زمان بعيد مسكوتا عنه من الناحية الفنية، لذا كان لزاما التطرق إليه من زاوية حقوقية صرفة مادام هذا النفق المسدود لا يفتأ يفضح بعض مثونه الموجوب دراستها وتحليلها أو تقصي حيثياتها لعرضه على الجمهور العريض حتى يتمكن من الاطلاع على بعض خفاياه الموسومة بالعار لوضعه اللاإنساني واللاقانوني.

فحين يتم اختطاف جامع ولد الندى بمعية صهره وصديق صباه سالم بابا المرابطي رفقة خطيبته الغالية احواجب الصبح وأمهما امباركة أم الخير، أثناء خرجة استجمامية لمحاميد الغزلان كجهة ممتعة المنظر، معروفة بغروب شمسها الأخاذ، ومن ثمة الزج بهم في معتقلات العار وإخضاعهم لجلسات تحقيق طويلة المعانات دون حسيب ولا رقيب، وفي ظروف لا إنسانية.

إن جامع برحلته الفاضحة يحاول أداء واجبه الوطني، لرد الاعتبار لعائلته الضحية ومن ثم الغوص في أرواح الخونة لكشف ألاعيبهم وطرحهم الانفصالي اللامقبول عند ذوي العقول الراجحة ومساندي الحريات العامة في كل بقاع العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب بوسيف طنان خريج المعهد العالي للفن المسرحي سنة 1991، حاصل على دبلوم السينما الوثائقية سنة 2018 ودبلوم الإبوكسي سنة 2019، صدرت له عدد من المسرحيات منها (الاستنساخ، بلارج، بؤرة الندم)، وله قيد الطبع في مسرح الطفل مسرحيتي: (لعنة الكاهنة وفريفيرة والشيطان).

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

تونس تفتح باب المشاركة في المهرجان الدولي “فيلمي الوثائقي الأول”

أعلنت جمعية "الفيلم الوثائقي التونسي" عن فتح باب الترشح للمشاركة في المهرجان الدولي "فيلمي الوثائقي الأول" في دورته...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *