أسماء المدير

أسماء المدير تقترب من الأوسكار بـ”كذب أبيض”

المغرب وتونس ضمن التصفيات الأولى (قائمة الـ15) لجوائز الأوسكار بفيلمي “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير و”بنات ألفة” للمخرجة كوثر بنهنية

بيت الفن

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن القوائم القصيرة في 10 فئات لجوائز الأوسكار في دورتها الـ96، التي تضمنت الفيلم المغربي “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير في فئة الأفلام الروائية الدولية (قائمة الـ15)، التي تضم أيضا الفيلم التونسي “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بنهنية.

وتضم القائمة، أيضا، “مذاق الأشياء” (فرنسا)، “منطقة الاهتمام” (المملكة المتحدة)، “الأوراق المتساقطة” (فنلندا)، و”طوطم” (المكسيك)، “الأرض الموعودة” (الدنمارك)، “بوتان، الراهب والبندقية” (أرمينيا، أمريكا)، “الأوراق الميتة” (فنلندا)، “قاعة المعلمين” (ألمانيا)، “البلد الإلهي” (أيسلندا)، “إيو كابيتانو” (إيطاليا)، “أيام مثالية” (اليابان)، “مجتمع الثلج” (إسبانيا)، “20 يوما في ماريوبول” (أوكرانيا).

كما تم الإعلان عن القوائم المختصرة للأفلام الوثائقية الطويلة، والأفلام الوثائقية القصيرة، والمكياج وتصفيف الشعر، والموسيقى (الموسيقى التصويرية الأصلية)، والموسيقى (الأغنية الأصلية)، والأفلام المتحركة القصيرة، والأفلام القصيرة الحية، والمؤثرات الصوتية والمرئية.

وتأهل الفيلم المغربي “كذب أبيض” إلى قائمة الخمسة عشر (15) التي تتنافس في الجولة التالية من التصويت في فئة الأفلام الروائية الدولية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96.

وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين النهائيين المتنافسين على جوائز الأوسكار في فئاتها الـ 24، يوم 23 يناير 2024 على مسرح صامويل غولدوين في بيفرلي هيلز، بينما سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز يوم 10 مارس 2024 على مسرح “دولبي” الشهير في لوس أنجلوس.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان أسوان لأفلام المرأة

“بنات ألفة” يحصد معظم جوائز مهرجان أسوان لأفلام المرأة

بتحقيقه 3 جوائز يكون “بنات ألفة” الفيلم الأكثر حصولا على جوائز الدورة الثامنة من المهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master