لمياء الشرايبي

مهرجان مراكش للفيلم القصير يعد ضيوفه بمزيد من الاكتشافات السينمائية

بمبادرة من المنتجة لمياء الشرايبي وضع المهرجان برنامج Low Budget Film بهدف دعم إنتاج وتطوير صناعة الأفلام القصيرة في المغرب…

بيت الفن

ويعد المهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير ضيوفه بأسبوع من الاكتشافات السينمائية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي من خلال عروض أفلام قصيرة متميزة ولقاءات مثمرة بين عشاق السينما والمخرجين والمنتجين.

وحسب المنظمين سيقام هذا الحدث السينمائي، الذي يستضيف بولندا كضيف شرف، من 22 إلى 29 شتنبر الجاري في أماكن ذات رمزية بالمدينة الحمراء من بينها قصر الباهية، وPark Cyber، ودار الشريفة، ومتحف الفنون.

ويسعى المهرجان، حسب المنظمين، إلى أن يكون منصة مخصصة لصناعة الأفلام القصيرة، وتقديم الدعم للمخرجين الشباب ومهنيي مجال السينما، وفي هذا السياق، وضع المهرجان برنامجا خاصا Low Budget Film بهدف دعم إنتاج وتطوير صناعة الأفلام القصيرة في المغرب.

ويواكب هذا البرنامج، الذي تشرف عليه المنتجة لمياء شرايبي، صانعي الأفلام في عملية الإنتاج، بما في ذلك تقديم الدعم المالي والتقني والتوجيه .

وتضم لجنة التحكيم برئاسة المخرج المغربي نور الدين لخماري، المنتجة والمخرجة المغربية رشيدة السعدي والممثلة نسرين الراضي.

وتستضيف هذه التظاهرة التي تعد موعدا سينمائيا يجمع رواد الفن السابع مغاربة وأجانب، مديرة مهرجان Berlinale Shorts de Berlin، هانكيل دونيرسمارك، والملحن المصري، هشام نزيه، مؤلف موسيقى فيلم Moon Knight، والمخرج البولوني، تادوز ليزياك الحائز على جائزة Discovering Eye، والممثل المغربي سعيد باي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

الخرطوم أوفسايد

السينما تدعم كرة القدم النسوية المغربية بعروض متنقلة

من بين العروض المبرمجة في “طريق السينما كورة” فيلم “خرطوم أوف سايد” للمخرجة السودانية مروة زين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master