بنات العساس

“بنات العساس” يفتح الطريق للدراما المغربية صوب القنوات الخليجية

اختير المسلسل المغربي بنات العساس الذي بث قبل عامين على القناة الأولى خلال شهر رمضان للعرض على قناة الشارقة الخليجية…

بيت الفن

اختير المسلسل المغربي “بنات العساس”، الذي بث قبل عامين على القناة “الأولى” خلال شهر رمضان، للعرض على القناة الخليجية “الشارقة”، في تجربة هي الأولى من نوعها حسب ما أكده مخرج العمل إدريس الروخ.

واختارت القناة الخليجية تقديم المسلسل، الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا عند عرضه خلال شهر رمضان، مدبلجا باللهجة السورية، بدل اللهجة المغربية، وهو الأمر الذي لم يستسغه بعض المتابعين، معتبرين أن الأفضل كان بثه بلهجته الأصلية، من أجل الانفتاح أكثر على الجمهور العربي والمساهمة في نشر اللهجة المغربية ليس فقط من خلال الأغاني والموسيقى المغربية، بل حتى من خلال الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

واعتبر إدريس الروخ عرض المسلسل المغربي على قناة خليجية، نجاحا جديدا للعمل، ينضاف إلى نجاحات سابقة، وإشادات واسعة أجمع عليها الجمهور والنقاد، استحق معها تتويجا بالجائزة الكبرى ضمن فعاليات مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته العاشرة.

وأعاد الروخ نشر مقطع من المسلسل باللهجة الخليجية عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “أنستغرام”، معلقا بالقول، “الدراما المغربية تحلق عاليا”.

واعتبر الروخ أن أهم نقاط قوة المسلسل، قصته التي تركز على حضور المرأة المغربية اللافت في مظاهر الحياة اليومية، ومقاومتها للإكراهات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي تعترضها للوصول إلى أهدافها في الحياة.

وأعاد المسلسل إلى الأضواء عددا من الأسماء الفنية التي غابت لسنوات، من بينها الممثلة سعاد خيي، التي اختفت عن التلفزيون مدة طويلة، ومنى فتو، عزيز حطاب، محسن مالزي، دنيا بوطازوت، ساندية تاج الدين، كاميليا راق، العربي أجبار…وآخرين.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف

مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف يستضيف السينما الكرواتية

الدورة الـ 28 تحتفي بالمخرجين السينمائيين حميد بناني وحسن بنجلون والممثلة سعاد خيي ومصممة الأزياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master