جائزة المنتج الثقافي في الموسوعات الرقمية التشاركية

أكاديمية المملكة تمدد أجل المشاركة في جائزة المنتج الثقافي

يشمل مجال الجائزة خمسة أصناف من التراث الثقافي غير المادي، وهي التقاليد وأشكال التعبير الشفهي وفنون وتقاليد أداء العروض والممارسات الاجتماعية والطقوس والاحتفالات…

بيت الفن

أعلنت أكاديمية المملكة المغربية عن تمديد أجل المشاركة في الدورة الثانية لجائزة المنتج الثقافي المنشور في الموسوعات الرقمية التشاركية 2022-2023، التي تخصص هذه السنة للإسهامات الفكرية والإبداعية المتعلقة بالتراث الثقافي المغربي غير المادي، وذلك إلى غاية 31 ماي 2023.

وتهدف هذه الجائزة المنظمة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمفتوحة لعموم المشاركين، إلى اختيار أفضل الإسهامات التي ينتجها المشاركون، والمدرجة في الموسوعات الرقمية التشاركية خلال الفترة ما بين 30 نونبر 2022 و31 مارس 2023.

وحسب المنظمين، يشمل مجال الجائزة خلال هذه الدورة خمسة أصناف من التراث الثقافي غير المادي، وهي التقاليد وأشكال التعبير الشفهي (شعر، وحكايات شعبية، وألغاز وحكم وأمثال)، وفنون وتقاليد أداء العروض (رقص، موسيقى، فرجات تقليدية)، والممارسات الاجتماعية والطقوس والاحتفالات، بما في ذلك فنون الطبخ، والمعارف والممارسات المتعلقة بالطبيعة والكون، والمهارات المرتبطة بالفنون الحرفية التقليدية.

وسيتبارى المشاركون ضمن أصناف النصوص المكتوبة ومقاطع الفيديو بخمس لغات (عربية، أمازيغية، فرنسية، إنجليزية، إسبانية)، فضلا عن الصور والتسجيلات الصوتية.

وحسب المصدر ذاته، ستعمل لجنة الترشيح المكونة من خبراء على تقييم مجمل المشاركات التي سيتم التوصل بها خلال فترة المشاركة، واختيار أجودها لتضعها رهن إشارة لجنة التحكيم، على أن يتم الإعلان عن الفائزين يوم 5 يوليوز 2023.

ويمكن الاطلاع على شروط الجائزة بزيارة الرابط الخاص بالدورة الثانية على الموقع الرسمي لأكاديمية المملكة المغربية https://alacademia.org.ma/concours.

يشار إلى أن إطلاق جائزة المنتج الثقافي المنشور في الموسوعات الرقمية التشاركية يندرج في إطار تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين أكاديمية المملكة المغربية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل بتاريخ 16 يونيو 2021، وهي الاتفاقية التي تهدف إلى دعم وإبراز ممارسات ثقافية ورقمية جديدة، وتشجيع دمقرطة الثقافة، وتعزيز الغنى الثقافي والرمزي الوطني بعدة لغات.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

جائزة البوكر العربية

البوكر العربية تستقبل 133 رواية صدرت مابين يوليوز 2022 ويونيو 2023

نبيل سليمان: ترسم القائمة الطويلة لهذه الدورة لوحات سردية متنوعة وغنية وتقدم شخصيات روائية جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master