جائزة الرواية العربية "كتارا" 2022

فتح باب الترشح لجائزة الرواية العربية “كتارا” 2022

بيت الفن

فتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” باب الترشح للدورة الثامنة لجائزة كتارا للرواية العربية برسم 2022.

وأفادت المؤسسة في بلاغ لها، بأن تلقي الأعمال المرشحة الذي سيتواصل حتى 31 يناير المقبل ، يتم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة ، www.kataranovels.com:/ /http، وذلك وفق الشروط المحددة لكل فئات الجائزة.

وأشارت المؤسسة إلى أن جائزة “كتارا” للراوية العربية ، تشمل خمس فئات تهم الروايات التي جرى نشرها خلال العام الحالي، والروايات غير المنشورة ، ودراسات البحث والنقد الروائي، وكذا روايات الفتيان غير المنشورة، إضافة إلى الرواية القطرية.

وأعرب خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة، عن أمله في أن تقام فعاليات الدورة الثامنة للجائزة في أكتوبر 2022، في أجواء طبيعية ما بعد (كوفيد – 19 )، التي فرضت إجراءات احترازية عالمية للوقاية من الفيروس، حالت دون حضور الفائزين في الدورتين السابقتين.

وأكد أن جائزة “كتارا”، أصبحت محطة مهمة للرواية العربية، مبرزا تفاعل الأوساط الثقافية العربية مع إعلان الفائزين في كل دورة لجائزة “كتارا” للرواية العربية، يعكس ما وصلت إليه هذه الجائزة من مكانة مرموقة، من شأنها الإسهام في تعزيز ودعم الرواية العربية، الذي بدوره يعمل على تأكيد الهوية الحضارية العربية، ويخلق روح التنافس الإيجابي في الحقل الأدبي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

الحسين بنبادة من بين المتوجين بجائزة الشارقة للإبداع العربي

فاز الناقد المغربي، الحسين بنبادة بالجائزة الأولى لمسابقة الشارقة للإبداع العربي (فرع النقد) وقيمتها 6 آلاف دولار أمريكي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *