خلي بالك من فيفي

رواد مواقع التواصل يصفون فيفي عبده بالجهل

بيت الفن

وجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات كثيرة لبرنامج المقالب، الذي تقدمه الراقصة المصرية فيفي عبده بعنوان “خلي بالك من فيفي” ويعرض على قناة “إم بي سي 5″.

وصف بعض المتابعين ما يقدمه البرنامج بـ”الجهل والعنصرية” ضد مرضى الصرع، حيث تقوم فكرة البرنامج على استضافة فنان في منزل فيفي، وفجأة تصاب الخادمة بنوبة صرع، فتتعامل فيفي معها باعتبارها أن بها مسا، ويتصاعد الأمر في التعامل مع الخادمة، حتى إن الفنانة زينة ضربت المرأة بالحذاء خلال حلقة سابقة.

وانتقد المتابعون استخدام الإشارة لمرض الصرع كمادة للسخرية، خاصة أن أغلب معاناة أصحاب هذا المرض، ليس في الأذى البدني الذي يتعرضون له، بل في الأذى النفسي عندما يكتشفون ما حدث لهم أمام الآخرين أثناء هذه النوبات.

من جهة أخرى، تعرض فنانون مغاربة لانتقادات عديدة بسبب المشاركة في مقالب البرنامج التي وصفوها بـ”المفبركة”.

وخلفت الحلقات الأولى من برنامج المقالب، الذي تقدمه كل من المصرية فيفي عبده والممثلة المغربية زينب عبيد جدلا واسعا في صفوف نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مُتهمين إياهم بـ”الاستخفاف” بالمُشاهد المغربي والعربي.

وانتقد نشطاء، في تدوينات متفرقة، قبول الممثل عبد الله فركوس تصوير مشاهد جريئة مع “فيفي” وكذا مع الممثلة التي تؤدي دور “الخادمة”، معتبرين تلك المشاهد مرفوض تماما بثها على الشاشة الصغيرة التي تشاهدها الأسرة مجتمعة على مائدة الإفطار الرمضانية.

واعتبر آخرون أن الفنانات المغربيات اللواتي شاركن في الحلقات الأولى من برنامج الكاميرا الخفية لم ينجحن في إقناع الجمهور، لا سيما أن المقالب المعتمدة خلال الحلقة كانت “بايخة”، على حد قولهم، إذ بدأت بسقوط مساعدة فيفي على الأرض والتظاهر بأن جنا يسكنها، قبل أن ينتقل فريق العمل إلى استعمال المفرقعات، لإثارة خوف الضيف.

وكتب أحد المعلقين على برنامج فيفي عبده: “أسوء برنامج مقالب فتاريخ بحال هاد البرامج”، وأضاف آخر “قمة البلادة وانعدام الحس الفني، أين هي المتعة في هذا البرنامج.. أنا شخصيا لم أتحمل أكثر من 5 دقائق”، وكتب آخر “برنامج دون المستوى، كثرة الصراخ والموضوع فارغ مع للأسف”.

وذكرت تقارير إعلامية أن جل الفنانين المشاركين في البرنامج لم يكونوا على علم بأن البرنامج عبارة عن “كاميرا خفية”، مؤكدة أن البعض الآخر كان على دراية بما سيقع له.

وأفادت المصادر ذاتها بأن برنامج “خلي بالك من فيفي” منح لضيوفه مبالغ مالية مقابل المشاركة في المقلب، مشيرة إلى أن القناة السعودية منحت مبلغ 80 ألف درهم للمشاهير المغاربة الذين شاركوا فيه.

وسجلت المصادر أن مجموعة من الفنانين المغاربة رفضوا بث الحلقة الخاصة بهم، بعد درايتهم بالمقلب، إلا أن إدارة البرنامج نجحت في إقناعهم ببثها.

ويستضيف البرنامج، عبر حلقاته، ثلة من أبرز الممثلين المغاربة منهم رشيد الوالي، وابتسام العروسي، ومالك أخميس، وجميلة الهوني، وفدوى الطالب، وفايزة يحياوي، وناصر أقباب، وبديعة الصنهاجي، وبشري أهريش، وعمر لطفي، وأمل الأطرش، ومحمد باسو، وطارق البخاري، ورفيق بوبكر، وآخرون.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

فيصل الحليمي يستعين بـ جميلة الهوني في “أيدي ناعمة”

أنهى المغربي الشاب فيصل الحليمي تصوير فيلمه القصير الجديد "أيدي ناعمة"، من بطولة جميلة الهوني...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *