مهرجان نيوزيلندا السينمائي

سجادة حمراء وأفلام أونلاين بمهرجان نيوزيلندا السينمائي

بيت الفن

أعلنت إدارة مهرجان “نيوزيلندا السينمائي الدولي” عن تنظيم دورة 2020 عبر الإنترنت بالكامل “أونلاين”، بعد أن اقتنعت أنه من المستحيل إقامة مهرجان تقليدي في دور العرض بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال مارتين رابارتس، مدير المهرجان أن إقامة المهرجان بهذه الطريقة سيكون تجربة مهرجان سينمائي حقيقية، وتقدم العروض الأولى للعالم ولنيوزيلندا كل ليلة، بما في ذلك السجادة الحمراء الافتراضية ومرور صناع الأفلام عليها.

وأضاف مدير المهرجان “سيتم عرض بعض الأفلام على أنها أحداث خاصة لمرة واحدة، وسيكون العديد من الأفلام المقدمة حصرية لـ NZIFF، ولن تكون لها عروض أخرى في نيوزيلندا”.

ووفقا لـ “فارايتي” قال المنظمون إن رابارتس تلقى تأكيدات من موزعي الأفلام الرئيسيين في أستراليا ونيوزيلندا وحول العالم بأنهم ملتزمون بجعل النسخة الإلكترونية تعمل بشكل جيد، كما سيتم الكشف عن اختيار الأفلام يوم 22 يونيو، بينما سيقام المهرجان في الفترة من 24 يوليوز إلى 2 غشت.

وكانت نيوزيلندا خفضت هذا الأسبوع استجابتها للطوارئ من المستوى 4 إلى المستوى 3، مما يعني أن بعض القيود الداخلية على العمل والسفر قد تغيرت، لكن من المتوقع أن تستمر الاضطرابات والضوابط الحدودية لمدة أسبوع أو بضعة أشهر.

وسجلت نيوزيلندا 1129 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فضلا عن 19 حالة وفاة.

يذكر أن مهرجان نيوزيلندا الدولي للأفلام يقام سنويا في جميع أنحاء نيوزيلندا طوال النصف الأخير من العام، ويبدأ في أوكلاند يوليوز. وتطور المهرجان بشكل كبير منذ اندماجه مع مهرجاني أوكلاند السينمائي الدولي عام 1984 وويلينغتون السينمائي بعدها.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

رحيل نقيب الممثلين اللبنانيين السابق ميشال ثابت بكورونا

توفي اليوم الثلاثاء تاسع فبراير 2021 الممثل العربي ميشال ثابت، ونقيب الممثلين اللبنانيين السابق، عن عمر ناهز 92 عاما...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *