مهرجان تطوان السينمائي

تأجيل مهرجان تطوان السينمائي بسبب “كورونا”

بيت الفن

أعلنت إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط تأجيل الدورة 26 التي كان من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 21 و28 مارس 2020، بسبب فيروس كورونا الجديد.

وقالت إدارة المهرجان في بيان لها إنه سيتم تأجيل الدورة الحالية لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، بناء على دورية وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة”.

وأضافت “حفاظا على سلامة الجميع، ضمن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، تقرر تأجيل الدورة الحالية من المهرجان، التي كانت مقررة نهاية شهر مارس الجاري، إلى موعد لاحق”.

وكان من المقرر أن ينافس فيلم “الضيف” للمخرج هادي الباجوري والكاتب الصحفي المصري ومؤلف الفيلم إبراهيم عيسى، في المسابقة الرسمية للمهرجان، لتكون ثاني مشاركة له في المهرجانات الدولية بعد مهرجان “تالين بلاك نايتس” السينمائي، الذي فاز فيه بجائزة الجمهور.

مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط هو فعالية سينمائية تقام في مدينة تطوان، ويلتقي فيها صناع السينما والجمهور والطلبة لاكتشاف الأفلام الجديدة بمنطقة البحر المتوسط.

ويعد هذا ثاني مهرجان سينمائي يتم تأجيله في أسبوع واحد، إذ تم تأجيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الأول الذي كان مقررا إقامته في جدة بالسعودية خلال هذا الشهر.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان تطوان السينمائي

تتويج الفيلم التركي “قرنفل” بالجائزة الكبرى لمهرجان تطوان السينمائي

جائزة أحسن أداء نسائي لجليلة التلمسي عن دورها في الفيلم المغربي أسماك حمراء للمخرج عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master