فيروز

فيروز تتصدر “تويتر” في عيد ميلادها الـ 83

بيت الفن

تصدرت الفنانة فيروز، لائحة الأكثر تداولا بموقع التدوين الاجتماعي تويتر، في عيد ميلادها الـ 83، الذي يصادف 19 نونبر.

ودشن رواد “تويتر”، هاشتاغ باسم فيروز، احتفالا بعيد ميلادها، وتصدر الهاشتاغ قائمة الأكثر تداولا، وانهالت تعليقات التهنئه من قبل المعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا منهم عن حبهم الصادق للصوت الذي علمهم الحب.

وفي المقابل تسابق نجوم الفن لتهنئتها وقاموا بتوجيه رسائل الحب لها، حيث قالت الفنانة إليسا عبر حسابها على موقع تويتر “يمكن مش دائما عنا استقلال بس الأكيد انو دائما عنا فيروز عقبال كل سنة يوم فيروز”.

أما عن الفنان يارا، فكتبت قائلة “صباحنا وأيامنا كلها فيروز وحدُن بيبقوا عيد فيروز عيد الدنيا”، وكتبت الفنانة هند صبرى “يوم فيروز ست الدنيا”.

فيما قامت الفنانة التونسية هند صبري، بإعادة تغريدة إليسا، وعلقت: “يوم فيروز، ست الدنيا”.

وحرصت أيضا الفنانة ميرهان حسين، على تهنئة النجمة فيروز بمناسبة عيد ميلادها، عبر  حسابها على موقع تبادل الصور “إنستغرام”، قائلة “عيد ميلاد معشوقتي أنا، حبيبتي أنا، فيروزتي أنا صوتك جزء من تكويني كبرت عليه وعشقت لبنان في صوتك، في روحك، و كيف لا أعشقها وأنت أرزتها، كل عام وأنت صوت من السماء يا جارة القمر”.

وتعد قيثارة الغناء العربي أسطورة من أساطير الفن ونجمة مضيئة فى سماء الغناء العربي تجمع بطربها العذب والمفعم بالحيوية والحب  كافة العرب تحت سقف الوئام.

واحتار الكثير من الشعراء والباحثين عن سر طبقات صوتها وقدراتها الإبداعية، لأنه لم يكن مجرد صوت وحسب، بل كان حياة لكل من يسمعه، من أجل ذلك لاقت أغانيها رواجا واسعا في العالم العربي وعلى مستوى العالم .

وظهرت موهبتها الغنائية منذ صغرها عن طريق غنائها بالمدرسة، حيث سمعها الموسيقي محمد فليفل، الذي كان وقتها مدرسا بالمعهد الموسيقي اللبناني، وأعجبه صوتها فعرض عليها الالتحاق بالمعهد وبالفعل وافقت، وتميزت بعدها بسرعة التقاطها للألحان الموسيقية وأدائها المثالي.

بعد ذلك ضمها فليفل لفريقه، وانبهر حليم الرومي مدير الإذاعة اللبنانية، بصوتها فلحن لها أول أغانيها، وغير اسمها من “نهاد حداد” إلى “فيروز”.

وقدمت فيروز للسينما اللبنانية 3 أفلام، هي “بياع الخواتم” و”سفر برلك” و”بنت الحارس” فضلا عن تقديمها باقة كبيرة من المسرحيات.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

جاك لانغ يعلن عن تكريم فيروز في باريس

أشاد رئيس معهد العالم العربي، وزير الثقافة الأسبق في فرنسا جاك لانغ بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master