محمد الركاب

فتح باب الترشيح لمسابقة الركاب السينمائية

تخصص الجامعة للفائزين ثلاث جوائز وترسل طلبات المشاركة في المسابقة الرسمية قبل فانح غشت 2017  

بيت الفن

أعلنت الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم) عن فتح باب الترشيح لمسابقة محمد الركاب للأفلام القصيرة المنتجة من طرف مبدعي الأندية السينمائية المنضوية تحت لوائها.

وتندرج المسابقة في إطار البرنامج العام للدورة التاسعة للجامعة الصيفية للسينما المزمع إقامتها بالدار البيضاء من 24 غشت الى27 غشت 2017.

ويشترط في أفلام الأندية السينمائية، الروائية القصيرة، الراغبة في المشاركة ألا تتجاوز المدة الزمنية لكل منها 20 دقيقة، وألا يتعدى تاريخ إنتاجها سنتين، وأن ترسل طلبات المشاركة في المسابقة من طرف الأندية، قبل تاريخ فانح غشت 2017  إلى عنوان الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب  الإلكتروني fnccm1973@gmail .com

ويتكون ملف المشاركة، بالإضافة إلى الطلب المكتوب، الذي يبعثه النادي السينمائي الذي يرشح العمل، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص (بالعربية والفرنسية) وملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، بالإضافة إلى ترخيص من المخرج أو المنتج بعرض الفيلم ضمن مسابقة أفلام الجامعة الصيفية .

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء الأولي، المكونة من خمسة أعضاء من المكتب الجامعي، غير ملزمة بتبرير سبب عدم اختيار أي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقة.

تخصص جامعة الأندية السينمائية ثلاث جوائز لهذه المسابقة، الأولى مادية (تحمل اسم جائزة محمد الركاب وهي الجائزة الكبرى)، والثانية (جائزة الإخراج وتحمل إسم محمد الدهان) والثالثة (جائزة السيناريو وتحمل اسم عبد الرزاق غازي فخر) رمزيتان، ويمكن للجنة التحكيم، أن تمنح تنويهات لبعض الأفلام المتبارية. وتحدد إدارة الجامعة الصيفية قيمة الجائزة الأولى حسب الموارد المالية للدورة التاسعة وتعلن للمشاركين عن هذه القيمة قبل انطلاق أشغالها.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.