أوبنهايمر

“أوبنهايمر” يواصل طريقه نحو الأوسكار بحصد 8 جوائز جديدة

بيت الفن:  

واصل فيلم السيرة “أوبنهايمر” للمخرج كريستوفر نولان حصده الجوائز العالمية، بفوزه، أول اليوم الأحد 14 يناير 2024، بثمانية من جوائز النقاد “كريتيكس تشويس أووردز”.

وفي خطوة جديدة على طريق الأوسكار، انتزع الشريط، الذي يتناول شخصية مبتكر القنبلة النووية جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج لنولان وأفضل دور مساعد لروبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى أفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى وأفضل مونتاج وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل طاقم تمثيل، خلال احتفال “كريتيكس تشويس أووردز” في لوس أنجلوس.

وشكر نولان خلال تسلمه جائزته للنقاد “مساعدتهم في إقناع الجمهور العريض بأن فيلما عن فيزياء الكم ونهاية العالم يستحق المشاهدة”.

وأكد الفيلم الفرنسي “أناتومي دون شوت” (“Anatomie d’une chute”) للمخرجة جوستين ترييه نجاحه العالمي، بحصوله على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، بعدما كان نال جائزتَي “غولدن غلوب” في مطلع يناير الجاري.

وعزز هذان الإنجازان فرص الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان الأخير، الذي يتناول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها، في تتويج مسيرته بلقب الأوسكار.

وحصلت إيما ستون على جائزة “كريتيكس تشويس أووردز” لأفضل ممثلة عن تجسيدها دور باكستر في الكوميديا السوداء “بور ثينغز”، بعد نيلها جائزة “غولدن غلوب” مماثلة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

بافتا 2024

أوبنهايمر يكتسح ترشيحات جوائز “بافتا” السينمائية

بيت الفن :   اكتسح فيلم “أوبنهايمر” للمخرج كريستوفر نولان على ترشيحات جوائز “بافتا” السينمائية البريطانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master