المهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بزاكورة

المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بزاكورة يفتح نافذة على السينما الإيطالية

يأتي اختيار إيطاليا ضيف شرف الدورة، بالنظر للغنى والمكانة المتميزة التي تحظى بها السينما الوثائقية الإيطالية على الصعيد الدولي وفي منطقة حوض الأبيض المتوسط…

بيت الفن

تحل السينما الوثائقية الإيطالية ضيف شرف على الدورة 11 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي التي تنظمها جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة من 20 إلى 24 نونبر 2023.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة ستشهد مشاركة عدد من الأفلام الوثائقية من المغرب وكوبا، وإيطاليا، والجزائر، ومصر، وبلجيكا، والصين والولايات المتحدة وإسبانيا، في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة السينمائية، والتي ستتبارى حول عدد من الجوائز القيمة أرفعها الجائزة الكبرى.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة التي تترأسها الفنانة المغربية مجيدة بنكيران، كلا من نور غرابي من تونس-فرنسا، وديسيديريا راينر من إيطاليا.

ونقل البلاغ عن هشام باحفيظ، رئيس المهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بزاكورة، قوله إن المهرجان يسعى للمساهمة في توسيع المعرفة الثقافية والفنية بالمدينة وتعزيز موقعها باعتبارها مركزا ثقافيا وفنيا في المنطقة.

وأضاف باحفيظ أن اختيار إيطاليا ضيف شرف الدورة، يأتي بالنظر “للغنى والمكانة المتميزة التي تحظى بها السينما الوثائقية الإيطالية على الصعيد الدولي وفي منطقة حوض الأبيض المتوسط”.

وإلى جانب المسابقة الرسمية، يضم برنامج المهرجان ورشات في التشخيص والسيناريو والارتجال بمجموعة من المؤسسات التعليمية يؤطرها مختصون في مجال السينما، ونـدوات فكرية موضوعاتية موازية، وعروض أفلام بانوراما بقافلة سينما الرحل في الهواء الطلق وفقرات أخرى.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

أحمد المعنوني

أحمد المعنوني.. تكريم مستحق لصاحب “الحال” بأكادير

يعتبر أحمد المعنوني، المزداد يوم 25 نونبر 1944 بالدار البيضاء، واحدا من المخرجين المغاربة القلائل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master