أسمهان

“أسمهان” فيلم مغربي جديد بالقاعات السينمائية

فيلم مغربي من بطولة الراقصة كاميليا مجاهد..هاجر مصدوقي..إلهام قروي..صباح بن الصديق..أسامة بسطاوي..وعبد اللطيف شوقي

بيت الفن

تشرع القاعات السينمائية المغربية ابتداء من يوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري في عرض فيلم مغربي جديد بعنوان “أسمهان”.

تتمحور أحداث الفيلم، حول أسمهان (كاميليا مجاهد) نازحة لبنانية مسيحية تفقد كل شيء في وطنها بسبب الحرب الأهلية وتختار المغرب وجهة لها باعتباره بلد سلام وتعايش.

بعد وصولها إلى الدارالبيضاء تعمل في بيت سيدة تدعى دنيا (إلهام قروي) تمتلك ملهى ليليا يديره زوجها كمال (عبد اللطيف شوقي)، وبالصدفة يكتشف مدير الملهى موهبة أسمهان في الرقص …يقترح على زوجته إقناعها بالعمل في الملهى، الذي بدأ يفقد جمهوره بسب تراجع أداء الراقصة سوسن (صباح بن الصديق)..

تقبل بطلة الفيلم العمل في الملهى لإبراز مواهبها الفنية في الرقص الشرقي، الذي تعلمته في الشرق (لبنان)، وتعيد الحياة للملهى، الذي كان مهددا بالإفلاس.

بالموازاة مع النجاح الذي تحققه في مسارها الجديد، تدخل قصة حب مع أحد رواد الملهى آدم (أسامة بسطاوي) رجل أعمال يعاني مشاكل مع زوجته المدمنة نوال (هاجر مصدوقي)، للهروب من مشاكله يقصد النادي الليلي، الذي ترقص فيه أسمهان، رفقة صديقه اليهودي العاشق لفن الموسيقى والرقص، وهناك يغرم بها، لكن فرحة أسمهان لن تدوم، إذ تظهر مشاكل مع الراقصة السابقة التي تعمل مع عصابة لتهريب الكوكايين.

يحاول رئيس العصابة التقرب من أسمهان بكل الطرق، لكنه يجد نفسه أمام إنسانة وفية لحبيبها، رغم اشتغالها راقصة في ناد ليلي لذلك يقرر الانتقام بخطفها بمساعدة الراقصة السابقة… تتم عملية الاختطاف ويقرر بسطاوي أنقادها من العصابة لكنه يفشل.

يتأثر النادي الليلي بغياب أسمهان فيلجأ مدير الملهى إلى عصابة منافسة لتخليصها وينجح رفقة (ليلى الحديوي) عميلة الشرطة…

يحاول رئيس العصابة الانتقام بمهاجمة الملهى…وخلال عملية الاقتحام يصاب (بسطاوي) فينقل إلى المستشفى، حيث يتطلب الأمر كلية لأنقاد حياته تتبرع له أسمهان بكلية ..ويطلق زوجته وشريكته في الشركة…وتكتمل قصة الحب بالزواج.

الفيلم الجديد ينتمي من بطولة الراقصة كاميليا، أسامة بسطاوي عبد اللطيف شوقي، صباح بن الصديق، هاجر مصدوقي، إلهام قروي، الشحط مان…

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

سينما باتي

“باتي” الفرنسية تفتتح مركبا سينمائيا من الجيل الجديد بالدارالبيضاء

يضم المركب السينمائي المتواجد بالمجمع التجاري “مرجان” سيدي معروف كاليفورنيا 8 شاشات حديثة مجهزة بأحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master