مهرجان السينما والتشكيل

مهرجان السينما والتشكيل يستعد لدورة جديدة بأبي الجعد

كشفت جمعية أبي الجعد للسينما، عن تنظم الدورة الرابعة لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل أيام 25 و26 و27 و28 أكتوبر المقبل…

بيت الفن

كشفت جمعية أبي الجعد للسينما، عن تنظم الدورة الرابعة لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل أيام 25 و26 و27 و28 أكتوبر 2023.

وحسب المنظمين فإن الدورة الجديدة تتضمن مسابقة في الفيلم الروائي القصير يتبارى خلالها 12 مخرجا ومخرجة على الجائزة الكبرى وجائزة أحسن مخرج وجائزة أحسن ممثل وممثلة وجائزة أحسن سيناريو، تشرف عليها لجنة تحكيم تضم مختصين في السينما سيتم الإعلان عن أسمائهم لاحقا.

وينظم بالمناسبة معرض للفنون التشكيلية ومعرض للصور الفوتوغرافية، وورشات للفنون التشكيلية، ودروس سينمائية، بالإضافة لورشات تكوينية في مهن السينما، وعروض تربوية بالمؤسسات التعليمية، وعروض سينمائية مختارة، كما تعرف الدورة تكريم وجوه سينمائية وتشكيلية بالمناسبة.

ومن المنتظر أن يتم تنظيم ندوات ولقاءات سينمائية يشرف على تأطيرها عدد من المختصين والباحثين في السينما والتشكيل.

وتسعى الجمعية المنظمة، التي يرأسها الفنان محمد سيبو، من خلال هذه التظاهرة، إلى إحياء الذاكرة السينمائية لمدينة أبي الجعد والجهة والترويج لها كوجهة سينمائية وسياحية وطنية ودولية، ووضع الحجر الأساس لتظاهرة سينمائية سنوية بمدينة أبي الجعد تحمل موضوعا خاصا وطابعا متميزا.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ثملا على متن دراجة هوائية

إسماعيل غزالي يكتب “ثملا على متن دراجة هوائية”

قصص مغربية تمزج بين الشعر والسرد والسينما بأصالة وسخرية تستعيد عوالم المدن البحرية بيت الفن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master