مريم التوزاني

مريم التوزاني ضمن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

تشارك المخرجة المغربية مريم التوزاني في اللجنة إلى جانب المخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو  والممثلة الأمريكية بري لارسون والمخرجة البريطانية المتحدرة من زامبيا رونغانو نيوني…

بيت الفن

أفاد منظمو مهرجان كان السينمائي أن المخرجة المغربية مريم التوزاني، صاحبة فيلم “أزرق القفطان” ستكون بين أعضاء لجنة تحكيم الدورة السادسة والسبعين من المهرجان (من 16 إلى 27 ماي) التي يرأسها المخرج السويدي روبن أوستلوند.

وتتألف لجنة تحكيم المهرجان الفرنسي من خمسة رجال وأربع نساء، بالإضافة إلى آخر فائزين في السعفة الذهبية، مع العلم أن أوستلوند فاز بثاني سعفة ذهبية له في الدورة الفائتة عن فيلم “تراينغل أوف سادنس”.

وتشارك المخرجة المغربية مريم التوزاني في اللجنة إلى جانب المخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو الفائزة بالسعفة الذهبية عام 2021 عن فيلمها “تيتان”، والممثلة الأمريكية بري لارسون الحائزة جائزة أوسكار عن فيلم “روم”، والمخرجة البريطانية المتحدرة من زامبيا رونغانو نيوني.

كما تضم الممثل الفرنسي دوني مينوشيه، والممثل والمخرج الأمريكي بول دانو، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، والمخرج الأرجنتيني داميان زيفرون.

وتتمثل مهمة اللجنة في اختيار العمل الفائز بالسعفة الذهبية لعام 2023 من بين 21 فيلماً في المنافسة، بينها “أسترويد سيتي” لويس أندرسون، و”اناتومي دون شوت” لجوستين ترييه، و”مونستر” لهيروكازو كوري-إيدا و”هوم كَمينغ” لكاترين كورسيني.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ليلى كيلاني

ليلى كيلاني تمثل المغرب في مهرجان “الجونة” السينمائي بمصر

بيت الفن يواصل الفيلم المغربي “أرض الطيور”، للمخرجة ليلى كيلاني، جولاته السينمائية الدولية، حيث سيمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master