ريبيكا ميلر

المخرجة الأمريكية ريبيكا ميلر تفتتح مهرجان برلين السينمائي

كشف منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي عن فيلم افتتاح الدورة الـ73، المقرر تنظيمها في الفترة من 16 إلى 26 فبراير 2023، ويتعلق الأمر بالفيلم الكوميدي الرومانسي SHE CAME TO ME للمخرجة ريبيكا ميلر، بطولة النجوم بيتر دينكلاغ، ماريسا تومي، جوانا كوليغ ،بريان دارسي جيمس، وآن هاثاواي…

بيت الفن

كشف منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي عن فيلم افتتاح الدورة الـ73، المقرر تنظيمها في الفترة من 16 إلى 26 فبراير 2023، ويتعلق الأمر بالفيلم الكوميدي الرومانسي SHE CAME TO ME للمخرجة ريبيكا ميلر، بطولة النجوم بيتر دينكلاغ، ماريسا تومي، جوانا كوليغ، بريان دارسي جيمس، وآن هاثاواي.

الفيلم استكشاف للحب بجميع أشكاله، وتدور أحداثه في مدينة نيويورك، مع الملحن ستيفن لاودم (دينكلاغ)، الذي توقف عن تقديم أي الحان إبداعية جديدة، ومع عدم قدرته على إنهاء لحن جديد للأوبرا الكبيرة، ينطلق بحثا عن الإلهام، بناء على طلب من زوجته باتريشيا (آن هاثاواي)، التي كانت معالجته السابقة. يقرأ الملخص أن ما يكتشفه هو أكثر بكثير مما كان يساوم عليه أو يتخيله. هذا ويعرض الفيلم خارج المنافسة ضمن أفلام المهرجان. قال مديرا مهرجان برلين؛ مارييت ريسنبيك، وكارلو شاتريان: “يسعدنا أن نفتتح هذه النسخة من المهرجان بفيلم كوميدي لا يقاوم مبني على الصراعات اليومية للمجتمع الغربي. الشخصيات، التي تصورتها ريبيكا ميلر وجسدها ممثلون رائعون، تختار أن تتبع إلهام اللحظة بدلا من أن تقودها إملاءات مجتمعية. يعد She Came to Me قصيدة سحرية لحرية التعبير”.

ومن المقرر أن يقام مهرجان برلين السينمائي الدولي في الفترة من 16 إلى 26 فبراير 2023، بحضور نخبة من ألمع نجوم السينما و ومجموعة من المواهب المصنفة على قائمة A- List. سيتجه المخرج ستيفن سبيلبرغ إلى برلين لتكريمه بالدب الذهبي الفخري لإنجازه مدى الحياة. كما أنه سيتم عرض فيلمه الأخير الفائز بجائزة غولدن غلوب The Fabelmans.

وستترأس لجنة التحكيم الدولية للمهرجان لعام 2023، الممثلة وكاتبة السيناريو والمخرجة الأمريكية كريستين ستيوارت التي لعبت دور البطولة في مسلسل Twilight، وفيلم Panic Room، ولعبت دور الأميرة ديانا، أخيرا، في فيلم Spencer، الذي حصلت عنه على ترشيح لجائزة الأوسكار.

وقال مديرا المهرجان مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان في بيانٍ عن إختيار ستيوار لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان “إنها واحدة من أكثر الممثلين موهبة ومتعددة الأوجه في جيلها”، مضيفين: “مع وجود مجموعة رائعة من الأعمال التي تقف وراءها، فإن كريستين ستيوارت هي الجسر المثالي بين الولايات المتحدة وأوروبا”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

جعفر بناهي

مهرجانات أوروبية تطالب بالإفراج عن سينمائيين إيرانيين

منظمو مهرجانات البندقية وكان وبرلين يتضامنون مع جعفر بناهي ومحمد رسول آف ومصطفى آل أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *