مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط

مهرجان تطوان لسينما المتوسط يستعد لدورته الـ28 بنفس جديد

من المنتظر أن تستحدث دورة هذه السنة نشاطين جديدين أولهما، الورشات المخصصة للمخرجين وكتاب السيناريو الشغوفين بالفن السابع، التي ستتوج بجوائز ومكافآت. أما النشاط الثاني، فيتمثل في تنظيم إقامات احترافية لمساعدة المبدعين المتوسطيين الشباب على إنجاز مشاريعهم، والانطلاق في عالم السينما وممارستها كمهنة…

بيت الفن

أعلنت جمعية أصدقاء السينما عن تنظيم الدورة الـ28 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في الفترة من 03 إلى 10 مارس 2023.

وذكرت الجمعية أن هذه الدورة تأتي بعد النجاح، الذي حققته الدورة السابعة والعشرون، مع عودة الجمهور إلى قاعات السينما، بمأمن من خطر الجائحة.

وأضافت أنه المهرجان، وجريا على عادته كل سنة، يواصل أنشطته الرئيسة، مع الانتصار لمبدأ التجديد، من خلال مقاربات مبتكرة تستهدف النهوض بالفن السابع في المغرب.

ودعت مؤسسة المهرجان في هذا الصدد جمهورها، خاصة الشباب، للحضور بكثافة لقاعات العرض، وجلسات النقاش، والموائد المستديرة، والورشات، من أجل تعزيز قيم الحداثة والمواطنة، التي ستقود بلدنا على درب الازدهار وتجعله أقوى بفضل ما راكمه من مكتسبات تعكس تاريخه العريق.

ومن المنتظر أن تستحدث دورة هذه السنة نشاطين جديدين أولهما، الورشات المخصصة للمخرجين وكتاب السيناريو الشغوفين بالفن السابع، التي ستتوج بجوائز ومكافآت. أما النشاط الثاني، فيتمثل في تنظيم إقامات احترافية لمساعدة المبدعين المتوسطيين الشباب على إنجاز مشاريعهم، والانطلاق في عالم السينما وممارستها كمهنة.

وضمن المقاربة ذاتها، سينظم حدث جديد هو “أيام تطوان للصناعة السينمائية” الذي سيضم موزعين ومنتجين وأصحاب مشاريع متوسطيين.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المهرجانات السينمائية

دعم 14 مهرجانا سينمائيا بـ617 مليون سنتيم 

ترشيح 16 ملف طلب مرشح للدعم برسم الدورة الأولى لسنة 2022 بيت الفن أعلنت لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *