فوزي بنسعيدي

بنسعيدي يفتتح بانوراما مهرجان مراكش بـ”أيام الصيف”

من أفلام بانوراما مهرجان مراكش أيام الصيف لفوزي بنسعيدي وعبدلينو لهشام عيوش وأسماك حمراء لعبد السلام الكلاعي…

بيت الفن

يولي المهرجان الدولي للفيلم بمراكش اهتماما خاصا بالعروض السينمائية الوطنية، من خلال قسم بانوراما السينما المغربية، الذي سيقدم مجموعة مختارة من خمسة أفلام روائية ووثائقية.

وسيفتتح هذا القسم بالفيلم الجديد المخرج فوزي بنسعيدي “أيام الصيف”، الذي سيقدم في عرض عالمي أول، وهو من تشخيص: منى فتو، محسن مالزي، نزهة رحيل، نادية كوندة، عبده طالب، فوزي بنسعيدي، حسناء المومني، محمد الشوبي، سعيد باي، نور الدين سعدان، عبد الرحيم الصمدي.

وبالإضافة إلى “أيام الصيف” تضم قائمة بانوراما السينما المغربية:

“عبدلينيو” إخراج: هشام عيوش (المغرب) تشخيص: عبد الرحيم التميمي، علي سليمان، إيناس مونتيرو، سعيد باي، زهور السيماني، عبد السلام بونواشة

“أسماك حمراء” إخراج: عبد السلام الكلاعي (المغرب) تشخيص: جليلة التلمسي، نسرين الراضي، فريدة بوعزاوي، أمين الناجي، محمد الشوبي

“في زاوية أمي” إخراج: أسماء المدير (المغرب) وثائقي مع: أم العيد، وردية، الشرايبي، عائشة، تودة.

“زيارة” إخراج: سيمون بيتون (المغرب) وثائقي.

وستكون السينما المغربية حاضرة بقوة خلال هذه الدورة بإجمالي 15 فيلما ستشارك في مختلف أقسام المهرجان.

ومن أجل زيادة الوعي لدى جمهور الغد، ستوفر برمجة سينما الجمهور الناشئ فرصة للطلبة من أجل اكتشاف السينما من خلال 9 عروض خاصة بهذه الفئة.

وستمكن عروض ساحة “جامع الفنا” من نقل أجواء المهرجان إلى قلب مدينة مراكش من خلال برمجة أفلام شعبية بحضور شخصيات بارزة من عالم الفن السابع، مثل أنوراج كاشياب، الذي سيقدم آخر أفلامه “ما يشبه الحب” في أول عرض عالمي لهذا الفيلم.

وسيتم في قصر المؤتمرات وقاعة سينما “كوليزي” وساحة “جامع الفنا” عرض أفلام لشخصيات سينمائية عالمية ومغربية، سيخصص لها المهرجان تكريما في إطار هذه الدورة.

يقدم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، من 11 إلى 19 نونبر المقبل، مجموعة واسعة من الأفلام تمثل تجارب سينمائية من جميع جهات العالم، 76 فيلما من 33 دولة سيتم عرضها في مختلف أقسام المهرجان (المسابقة الرسمية، العروض الاحتفالية، العروض الخاصة، القارة الحادية عشرة، بانوراما السينما المغربية، سينما الجمهور الناشئ، عروض ساحة جامع الفنا والأفلام المقدمة في إطار التكريمات).

ضمن برمجته الغنية قسم بانوراما السينما المغربية يقدم المهرجان مجموعة مختارة من خمسة (5) أفلام روائية ووثائقية من آخر الإنتاجات السينمائية الوطنية.

وسيجري افتتاح هذا القسم بأحدث أفلام المخرج فوزي بنسعيدي “أيام الصيف”، الذي سيقدم في عرض عالمي أول.

ستكون السينما المغربية حاضرة بقوة خلال هذه الدورة بإجمالي خمسة عشر (15) فيلما ستشارك في مختلف أقسام المهرجان.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

عبدلينيو

المهرجان الوطني للفيلم..”عبدلينيو” كوميديا ساخرة تتجاوز السرد التقليدي

“عبدلينيو” فيلم مختلف للمخرج هشام عيوش يدعو إلى التشكيك في الأفكار المغلوطة المروج لها باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master