جيمس بوند

أفلام جيمس بوند بالمجان على يوتيوب

بيت الفن

أعلنت منصة يوتيووب أنها ستطرح بالمجان أفلام “جيمس بوند” عبر موقعها للفيديوهات، بالتعاون مع الشركة المنتجة للسلسلة “مترو غولدن ماير”.

وستعرض يوتيوب أول 19 فيلما من السلسلة التي تعد واحدة من أكبر السلاسل من حيث الإيرادات في العالم، وتتضمن المشاهدة المجانية كل الأفلام التي لعب بطولتها الممثل الاسكتلندي الراحل شون كونري، وأفلام الممثل الأيرلندي بيرس بروسنان، لكنها لن تشمل الأجزاء الأخيرة التي جسد فيها النجم البريطاني دانيال كريغ دور الجاسوس الشهير.

ويأتي هذا القرار لتسلية محبي أفلام العميل البريطاني مع تكرار تأجيل عرض الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان “لا وقت للموت” في دور العرض السينمائية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان آخر موعد تم الإعلان عنه لعرض الفيلم في ابريل 2021، في إرجاء جديد لهذا العمل المنتظر من عشاق أفلام الجاسوس الشهير.

ولم تفسر يوتيوب أو الشركة المنتجة للسلسلة سبب عرض الأفلام المجانية، لكنها تعد تكريما مناسبا لشون كونري الذي رحل في اكتوبر 2020، وهو أول من جسد شخصية جيمس بوند على شاشة السينما، وحقق شهرته الكبرى من خلال تأدية دور البطولة في فيلم “دكتور نو” في العام 1962، وهو الأول في سلسلة جيمس بوند.

ولاحقا، أدى دور العميل 007 في ستة أفلام أخرى هي “فروم راشا ويذ لوف” (1963) و”غولد فينغر” (1964) و”ثاندربال” (1965) و”يو إونلي ليف توايس” (1967) و”دايموندز آر فوريفر” (1971) إضافة إلى “نيفير ساي نيفر” (1983) الذي لم يتم إنتاجه ضمن السلسلة.

ومؤخرا سعت شبكة نتفليكس العالمية إلى شراء حق عرض الجزء الأخير من سلسلة أفلام جيمس بوند، ومن المتوقع أن تتم الصفقة مقابل 600 مليون دولار، وذلك بعد انتهاء عرضه في شباك التذاكر العالمية.

وتضمن هذه الصفقة تعويض شركة الإنتاج عن خسارتها التي منيت بها بسبب تأجيل طرح الفيلم لعدة مرات بسبب تفشي الوباء.

يشار أن فيلم “لا وقت للموت” هو الخامس والعشرون من سلسلة أفلام الجاسوس البريطاني 007، يمضي فيه جيمس بوند حياة تقاعد هانئة في جامايكا إلى أن يقصده صديقه القديم فيليكس ليتر العنصر في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) طلبا للمساعدة.

ومن المتوقع أن يكون الفيلم آخر ظهور للممثل دانيال كريغ في سلسلة جيمس بوند بعدما أدى الدور من قبل في أفلام “كازينو رويال” و”كوانتوم أوف سوليس” و”سكايفول” و”سبكتر”، وهو آخر فيلم من السلسلة صدر عام 2015.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

جيمس بوند يعيد الجمهور و”الأمل” إلى قاعات السينما

حقق فيلم جيمس بوند "لا وقت للموت" أكبر الإيرادات في بريطانيا هذا العام بعد افتتاحه في عطلة نهاية الأسبوع، ليعطي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master