سناء عكرود

تتويج (إطار فارغ) للمخرجة والممثلة سناء عكرود بمونريال

بيت الفن

توجت المخرجة والممثلة المغربية سناء عكرود بجائزة Prix regards d’ici عن شريطها السينمائي “إطار فارغ” (إنتاج كندي مغربي) في اختتام فعاليات المهرجان الدولي رؤى من إفريقيا “Vues d’Afrique”، الذي نظم (أونلاين)، في الفترة ما بين 17 و26 أبريل الجاري بمدينة مونريال الكندية.

وعبرت عكرود عن سعادتها بحصد فيلمها “إطار فارغ” جائزة أفضل فيلم في قسم “نظرات”، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، إضافة إلى تنويه من لجنة التحكيم بأدائها في الفيلم.

وأعلنت سناء عكرود عبر حسابها الرسمي على موقع “أنستغرام”، فوزها، معبرة عن سعادتها الغامرة بهذا التتويج ضمن فعاليات الدورة 36 للمهرجان، مؤكدة أن اختيارها من قبل إدارة المهرجان كان قبل ستة أشهر.

وأشارت الممثلة والمخرجة المغربية في تدوينة سابقة إلى أن الوضعية الاستثنائية التي يعيشها العالم، لا تسمح بأي تجمع ثقافي أو فني، الشيء الذي اضطر القائمين على المهرجان لتحويله هذه السنة إلى نسخة إلكترونية عالمية، برعاية قناة “TV5″، من أجل ضمان استمراريته.

وسجلت سناء عكرود، ككل المخرجين المشاركين في هذه الدورة، مقطع فيديو باللغة الفرنسية، بناء على طلب إدارة المهرجان، لإعلان مشاركتها وبثته عبر حسابها على الموقع المذكور قبل أن تحذفه في ما بعد.

يشار إلى أن شريط (إطار فارغ) “ميوبيا -قصر نظر”، يحكي قصة معاناة امرأة قروية، اضطرتها الظروف للنزوح من قريتها الجبلية النائية للمدينة، لتجد نفسها بطلة حكاية تهز الرأي العام.

الفيلم من تشخيص سناء عكرود نفسها، إلى جانب كل من غزلان الإدريسي، قدس جندول، فاطمة بوجو ومحمد عياد، ونبيل عاطف.

الجدير بالذكر أن  (إطار فارغ) هو ثاني تجربة سينمائية روائية طويلة للمخرجة والممثلة سناء عكرود المقيمة حاليا في كندا، بعد فيلمها الأول (خنيفسة الرماد).

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

سناء عكرود: اتجهت للكتابة والإخراج لأتحرر من سلطة فكر آخر

كشفت الفنانة المغربية المقيمة بكندا، سناء عكرود، سبب غيابها عن الأعمال المغربية، كما كشفت أيضا موعد ظهورها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *