المؤسسة الوطنية للمتاحف

المؤسسة الوطنية للمتاحف تطلق مبادرة “السينما في المنزل”

بيت الفن

بمناسبة شهر رمضان المبارك أطلقت المؤسسة الوطنية للمتاحف، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، مبادرة “السينما في المنزل” بعروض سينمائية مغربية على شاشات الحواسيب والهواتف والأجهزة الذكيةـ استهلتها يوم السبت فاتح رمضان بفيلم للمخرجة ليلى المراكشي بعنوان “روك القصبة”، الذي لم يكن متاحا إلا في القاعات السينمائية.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف عن برمجتها الثقافية في شهر رمضان الجاري، قائلة إنها ستعرض عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أفلاما مغربية من الأمس واليوم، كل سبت وأحد، ابتداء من التاسعة ليلا، مساهمة منها في مكوث الناس ببيوتهم والالتزام بإجراءات الحجر الصحي لتجاوز أزمة كورونا.

وستضمن برنامج العروض “رحلة البحث عن زوج امرأتي” للمخرج محمد بن عبد الرحمن التازي، و”وشمة” لحميد بناني، و”كيد النساء” لفريدة بليزيد.

ويتيح المركز السينمائي المغربي الولوج إلى روابط الأفلام بعد حصوله على موافقة المخرجين بعرضها لمدة يومين.

وستبث هذه الأفلام على موقِعي التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”انستغرام” الخاصين بالمؤسسة الوطنية للمتاحف، ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

وتأتي هذه المبادرة بعد إتاحة المؤسسة الوطنية للمتاحف، مع بداية “الطوارئ الصحية” في شهر مارس الماضي، زيارات افتراضية إلى معارضِها الفنية السابقة، عبر روابط تجدد أسبوعيا على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز السينمائي المغربي يستمر في مواكبة “الحجر الصحي”، المفروض للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، بعروض سينمائية مغربية مؤقتة، انطلقت في ختام شهر مارس الماضي وستستمر إلى اليوم العشرين من شهر ماي المقبل.

وهذا برنامج المركز السينمائي المغربي:

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

مهرجان مراكش يكرم أربع قامات سينمائية من القارات الأربع

الممثلة الأسكتلندية الشهيرة تيلدا سوينتون، والمخرج الأمريكي جيمس غراي، والمخرجة المغربية فريدة بنليزيد، والنجم الهندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *