قاعات السينما

رقم قياسي لعائدات قاعات السينما في اليابان

سجلت إقبالا قياسيا بفضل السينما اليابانية 

بيت الفن

سجلت عائدات دور السينما في اليابان رقمًا قياسيًا في 2019 بلغ 1, 261 مليار (ين) (4.2 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدت بنسبة 17.4 في المائة عن العائدات المسجلة في 2018.

ذكر اتحاد منتجي أفلام الرسوم المتحركة الياباني أن هذه الزيادة ترجع جزئيا إلى العديد من الأفلام التي سجلت إقبالا قياسيا ومنها فيلم الرسوم المتحركة الياباني “ويثيرينج ويث يو”.

وكشف الاتحاد أن عدد مرتادي دور العرض السينمائي تخطى 190 مليونا في أنحاء اليابان، ما أدى إلى تحطيم الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2016 وبلغ 5ر235 مليار (ين).

سجلت الأفلام المحلية نسبة 54.4 في المائة من إجمالي العائدات متخطية بذلك الأفلام الأجنبية التي كانت تحظى بالنسبة الأكبر من حيث المشاهدة في الـ(12) عاما الماضية، وجاء على رأسها فيلم للمخرج ماكوتو شينكاي الذي سجل وحده عائدات بلغت أكثر من 14 مليار (ين).

وكان أبرز الأفلام الأجنبية التي حظت بنسب مشاهدة عالية فيلمي “علاء الدين” و”توي ستوري 4″ اللذين سجلا عائدات بلغت 12 مليار (ين) و10 مليارات (ين) على التوالي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تكشف مخططها حول قاعات السينما والمسارح

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، أن الوزارة وضعت تصورا جديدا من شأنه تعزيز البنيات التحية للعرض المسرحي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *