غربان

الفيلم المغربي “غربان” يظفر بالرق الفضي لأيام القيروان السينمائية

بيت الفن

أسدل الستار مساء السبت 23 نونبر الجاري على فعاليات الدورة الثانية لأيام القيروان السينمائية بتتويج الفيلم المغربي “غربان” لمخرجه الغزواني معدان بجائزة الرق الفضي لمسابقة الأفلام القصيرة، بينما فاز شريط “ارسم طريقك” للمخرج الفرنسي روميالد رودرغاز بجائزة الرق الذهبي، وآلت جائزة الرق البرنزي لخافيير روبلس من إسبانيا عن شريط “مانويل”.

وتم منح جائزة لجنة التحكيم إلى الجزائرية لطيفة سعيد عن شريط ” الغرفة”، وفاز بجائزة الجمهور الإيطالية مانويلا تومبستة عن شريطها “كريستالو”.

وتم تنظيم هذه التظاهرة السينمائية بمبادرة من جمعية القيروان للسينما والسمعي البصري، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبدعم من المركز الوطني للسينما والصورة.

وشهدت الدورة مشاركة أفلام من تونس والجزائر والمغرب وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة التي واكبها جمهور غفير من 20 الى 23 نونبر 2019.

واستضاف المعهد العالي للفنون والزخرف بالقيروان بمناسبة هذه الدورة ثلاث ورشات، منها ورشة في كتابة السيناريو وأخرى في المونتاج وورشة في تكنولوجيات الصورة الحديثة.

الجدير بالذكر أن المغرب شارك في هذه التظاهرة، بفيلمي “غربان” للمخرج الغزواني معدان و”فيلسوف” للمخرج عبداللطيف فضيل.

وكان المغرب اقتنص أهم جوائز الدورة المنصرمة من خلال مريا كنزي الحلو وعماد بادي عن فلميهما “النداء” و”يوم خريف”.

وتوج فيلم “يوم خريف” لمخرجه عماد بادي، بالجائزة الكبرى “الرق الذهبي”، بينما نال فيلم “النداء” لمريا كنزي الحلو، الجائزة الخاصة للجنة التحكيم.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

“أيام الربيع” فيلم لـ عماد بادي يحصد 3 جوائز مهمة من البرازيل

حصد الفيلم الجديد "أيام الربيع" للمخرج المغربي الشاب عماد بادي في دجنبر 2021 ثلاث جوائز من المهرجان الدولي الشهري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master