فاطمة عاطف

“أيام الربيع” فيلم لـ عماد بادي يحصد 3 جوائز مهمة من البرازيل

 أحمد سيجلماسي

حصد الفيلم الجديد “أيام الربيع” للمخرج المغربي الشاب عماد بادي في دجنبر  2021 ثلاث جوائز من المهرجان الدولي الشهري للفيلم المستقل بالبرازيل جائزة أفضل ممثلة نالتها فاطمة عاطف، جائزة السيناريو حصل عليها عماد بادي، جائزة المونطاج فاز بها طارق العمراني.

ويعتبر “أيام الربيع”، من إنتاج عبد السلام المفتاحي سنة 2020، رابع أفلام عماد بادي القصيرة بعد “يوم خريف” (2017) و”يوم المطر” (2016) و”أيام الصيف” (2015)، وكل هذه الأفلام توجت بجوائز مختلفة داخل الوطن وخارجه.

اختار عماد بادي تيمة الفصول الأربعة للسنة ليترجم بالصورة والصوت ألم ومعاناة الإنسان مع الشروط الطبيعية ومعاركه أيضا من أجل مواجهتها. وقد شكلت هذه التيمة كذلك مناسبة لتسليط الضوء على الفقر والظروف الاجتماعية الصعبة للفئات الهشة داخل المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن عماد بادي كاتب سيناريو ومخرج سينمائي من مواليد الدار البيضاء يوم 14 يوليوز 1988. درس المسرح لمدة خمس سنوات بكونسيرفاتوار الدار البيضاء من 2008 إلى 2013، وبالموازاة مع ذلك  التحق بمدرسة مهن السينما بنفس المدينة ودرس بها من 2010 إلى 2012.

شارك سنة 2014 في مسابقة دولية للفيلم القصير جدا من تنظيم المعهد الفرنسي وحصل على الجائزة الأولى.

تتكون فيلموغرافيته لحد الآن من الأفلام الروائية السينمائية القصيرة الأربعة المذكورة أعلاه، وقد حصدت هذه الأفلام العديد من الجوائز بمختلف المهرجانات السينمائية المنظمة بالمغرب بشكل خاص نذكر من أهمها ما يلي:

الجائزة الكبرى لفيلم “أيام الصيف” بالمهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات ومهرجان سبو للفيلم القصير بالقنيطرة ومهرجان سينما الشعوب بإيموزار كندر ومهرجان السينما المغربية بسيدي قاسم…

الجائزة الكبرى لفيلم “يوم المطر” بمهرجان سيدي قاسم السينمائي وجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان تاصميت للسينما والنقد ببني ملال وجائزة النقد بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة…

الجائزة الكبرى لفيلم “يوم خريف” بمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء ومهرجان سيدي قاسم السينمائي وأيام القيروان السينمائية بتونس وجائزة لجنة التحكيم بمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة وجائزة الأندية السينمائية بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة…

الجائزة الكبرى لفيلم “أيام الربيع” بمهرجان ميستيا الدولي للأفلام القصيرة والجبلية بجورجيا سنة 2021.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان أكورا

انطلاق مهرجان أكورا الدولي السابع للسينما والفلسفة بفاس

افتتحت الدورة السابعة للمهرجان بعرض فيلم قصير بعنوان الانطلاق للمخرج المغربي الفرنسي سعيد حاميش من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *