المناهل

مجلة “المناهل” الثقافية تعود في شتنبر المقبل بحلة جديدة

بيت الفن

عقد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أخيرا، بمقر قطاع الثقافة، اجتماعا مع أعضاء هيئة التحرير وهيئة الاستشارة لمجلة “المناهل”، خصص لعرض وتحديد التوجهات العامة للمجلة في حلتها الجديدة.

واعتبر الوزير أن الوزارة تبتغي، من خلال إعادة إصدار مجلة “المناهل” لإغناء المكتبة المغربية والعربية برصيد مهم ورصين من الدراسات العلمية القابلة للاستثمار الأكاديمي في مختلف أصناف البحث المعرفي، وكذا النهوض بالبحث الفكري والعلمي بالمغرب، إضافة إلى التعريف بالإنتاج المغربي في ميادين الفكر والمعرفة والفن، وبالمبدعين والمثقفين المغاربة وتعزيز تواصلهم مع القراء.

كما نوه الوزير بالجهود التي تقوم بها الهيئة الجديدة للمجلة، حيث تضع كهدف أساس لها، النهوض بالثقافة المغربية والعربية، عبر مجلة المناهل، التي يراد لها أن تكون مرآة صادقة للثقافة ببلادنا، مع الحرص على استقلاليتها وفق الخط التحريري الذي ستعمل الهيئة على تحديد معالمه الكبرى.

وجدير بالذكر أن إدارة المجلة أسندت للأستاذ مصطفى القباج، رفقة هيئة التحرير المكونة من الأساتذة محمد المصباح، فاطمة الحراق، ومحمد حميدة، أما هيئة الاستشارة، فتتكون من الأساتذة عبد الواحد أكمير، ونجاة لمريني، ومحمد الدريج، وخالد بن الصغير، ومحمد المدلاوي، وعباس الصورة.

وستعلن الهيئة المشرفة على المجلة عن المحاور التي سيتضمنها العدد الأول من السلسلة الجديدة من المجلة، الذي سيصدر في شهر شتنبر 2019، كما تنهي أن المراسلات ستتم عبر البريد الإلكتروني التالي r.manahil2019@gmail.com.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

التشكيلي عبد الكريم الوزاني يتسلم جائزة الاستحقاق الوطنية

سلم وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، جائزة الاستحقاق إلى الفنان التشكيلي عبد الكريم...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master