فاطمة هراندي راوية

 مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم فاطمة هراندي (راوية)

يفتتح فعالياته بـ”دمشق حلب” ويحيي الذكرى العاشرة لرحيل يوسف شاهين

بيت الفن

يكرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين المنظمة من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل، الفنانة المغربية فاطمة هراندي الشهيرة بـ(راوية)، والممثل السوري عباس النوري، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والمنتج الفلسطيني حسين القلا.

كما يحيي المهرجان الذكرى العاشرة لرحيل المخرج يوسف شاهين، ويصدر بهذه المناسبة كتيبا خاصا عن حياته ومسيرته الفنية إضافة إلى تنظيم ندوة عنه يشارك فيها المخرجون خالد يوسف ويسري نصر الله وداوود عبدالسيد.

ويفتتح الفيلم السوري “دمشق حلب” للنجم دريد لحام، الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان، الذي تنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة في مصر.

وكتب الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان على حسابه بموقع (فايسبوك) “دمشق … حلب، في افتتاح الإسكندرية السينمائي، عرض عالمي أول”.

الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج باسل الخطيب وبطولة عدد كبير من النجوم منهم عبد المنعم عمايري وسلمى المصري وكنده حنا وصباح جزائري وعلاء القاسم ونرمين شوقي وأحمد رافع وفاروق الجمعة ونادين قدور وأسامة عكام.

ويضم المهرجان ثلاث مسابقات للأفلام الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام العربية. وأعلنت إدارة المهرجان في ماي الماضي إطلاق اسم الممثلة المصرية نادية لطفي على هذه الدورة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

فاطمة النوالي

فاطمة النوالي: مهرجان الدارالبيضاء للفيلم العربي كسب الرهان

نجح المهرجان في استقطاب نخبة من الفنانين والسينمائيين العرب ممن لهم ثقل وازن في الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *