وليلي

“فولوبليس” يفتتح سينما المؤلف بالرباط ويمثل المغرب في قرطاج

يترأس بنسعيدي لجنة تحكيم المسابقة للمهرجان الذي يختتم بعرض “رجال من طين” لمراد بوسيف

أسماء لوجاني

يفتتح الفيلم المغربي “فولوبليس” (وليلي) للمخرج فوزي بنسعيدي عروض الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، الذي تنظمه جمعية مهرجان الرباط للثقافة والفنون من 27 أكتوبر إلى 4 نونبر 2017.

كما يشارك “فولوبليس” إلى جانب فيلمين مغربيين في الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية، التي تنظم من 4 إلى 11 نونبر المقبل، ويتعلق الأمر بـ”ضربة في الرأس” لهشام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و”تيكتاك – أ – سوليما” لأيوب الوصايفي من (المغرب- فرنسا). في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

كما يترأس فوزي بنسعيدي لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان التي تشهد مشاركة 13 فيلما تتنافس لنيل الجائزة الكبرى للحسن الثاني. ويختتم المهرجان بعرض فيلم “رجال من طين” للمخرج مراد بوسيف.

وسيتيح مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف لجمهوره، مشاهدة فيلم بنسعيدي الذي دشن عروضه في الدورة المنصرمة لمهرجان البندقية التي أقيمت من 30 غشت إلى 9 شتنبر الماضي.

وكتب سيناريو الفيلم فوزي بنسعيدي وقام بأداء الأدوار الرئيسية محسن مالزي، ونادية كندة، وعبد الهادي الطالب، ونزهة رحيل، ومنى فتو، وفوزي بنسعيدي، ومحمد الشوبي، وأمين الناجي، ومحمد صويلح، وجميلة رشيق.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

عيسى ناصري

عيسى ناصري يتطلع للقائمة القصيرة للبوكر بـ “الفسيفسائي”

عيسى ناصري: رواية الفسيفسائي استغرقت ما يزيد عن العامين ونصف العام من العمل وتمت كتابتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master