لحسن زينون

الصايل يعين زينون مديرا لمهرجان السينما الإفريقية

بيت الفن

صادق المجلس الإداري لمؤسسة مهرجان السينما الافريقية بخريبكة، الذي انعقد يوم الجمعة المنصرم بخريبكة، في دورة استثنائية، على تعيين المخرج لحسن زينون مديرا للمهرجان، باقتراح من رئيس المؤسسة نور الدين الصايل.

وجاء في بلاغ للمؤسسة أنه تقرر تنظيم الدورة الـ21 من مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة من 15 الى 22 دجنبر 2018.

ويشكل المهرجان، الذي احتفل السنة المنصرمة بالذكرى الأربعين لتأسيسه (1977 – 2017)، موعدا سنويا يتجدد من خلاله الارتباط الوثيق الذي يجمع السينمائيين المغاربة بنظرائهم الأفارقة للتواصل وعرض آخر مستجدات الانتاجات السينمائية الإفريقية.

كما يعد محطة أساسية في تاريخ السينما الإفريقية وإضافة جديدة لما راكمه على مستوى التعريف بالإنتاجات السينمائية الحديثة، سواء تلك التي حققت وقعا سينمائيا بمهرجانات إفريقية أخرى أو التي تبحث ويبحث صناعها عن موقع لهم ضمن حلقة مبدعات ومبدعي السينما بالقارة الإفريقية.

وأضحى المهرجان، المصنف ضمن أقدم المهرجانات السينمائية على المستويين الوطني والدولي، إذ تم تنظيم دورته الأولى سنة 1977، مناسبة سنوية يلتقي خلالها السينمائيون الأفارقة للتواصل وتسليط الضوء على آخر الإنتاجات والإبداعات السينمائية الإفريقية التي بدأت تبصم على حضور متميز في المهرجانات وقاعات الفن السابع على المستوى العالمي.

ويلتقي خلال المهرجان سينمائيو القارة الإفريقية والمدافعون عنها من أجل عرض آخر الإنتاجات السينمائية الإفريقية، والتنويه بالحضور المتميز للمرأة السينمائية الإفريقية، من خلال مشاركات متميزة لأشرطة تمثل عدد من الدول الإفريقية.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.