عزة الحسيني

حضور مهم للسينما المصرية في مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية

وجهت إدارة مهرجان الأقصر الشكر لمنظمي مهرجان خريبكة على الاهتمام الكبير الذي يولونه للمشاركة المصرية…

بيت الفن

تشهد الدورة الـ 24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة في المغرب، التي تقام في الفترة من 11 إلى 18 ماي 2024 بمدينة خريبكة، حضورا مهما للسينما المصرية.

واختار المهرجان، الذي يديره عز الدين كريران، المخرجة المصرية هالة خليل لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، بينما يشارك في الندوة الرئيسية كل من السيناريست سيد فؤاد رئيس ومؤسس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والمخرجة عزة الحسيني مديرة ومؤسسة الأقصر السينمائي، التي تناقش جماليات السينما الإفريقية.

وعلى صعيد آخر يتنافس الفيلم المصري “وثالثهما” للمخرج حمدي وهبة على جوائز الفيلم القصير، وفيلم “كاميرا فوبيا” للمخرج يونس خميس في مسابقة الفيلم الوثائقي، وفيلم “حجر الفئران” للمخرج محمد السمان في مسابقة الفيلم الروائي الطويل.

ووجهت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الشكر لمهرجان خريبكة على الاهتمام الكبير الذي يوليه المنظمون للمشاركة المصرية المتميزة، وللسفير محمد أيت وأعلى، سفير المغرب في مصر، على جهوده في إنهاء إجراءات سفر الوفد المصري في أسرع وقت، حرصا على وجود السينما المصرية في المهرجان المغربي العريق.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان خريبكة السينمائي يدعم الشباب بورشات تكوينية في مهن السينما

الدورة 24 تخصص حيزا مهما للتكوين في كتابة السيناريو.. الإخراج..المونتاج..التصوير..إدارة الممثل.. الموسيقى التصويرية والتحليل الفيلمي… …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master