محمد خونا

350 مليون سنتيم لدعم تحديث ورقمنة 3 قاعات سينمائية

تحديث القاعة 10 بسينما ميكارما بالدارالبيضاء بـ150 مليون سنتيم ورقمنة كل من سينما الريف بطنجة وسينما سيني أطلس كورنيش بالجديدة بـ100 مليون لكل واحدة منهما، وصرف الشطر الثاني من دعم التحديث لقاعة الدوليز بمكناس

بيت الفن

أعلن بالمركز السينمائي المغربي أن لجنة دعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية وافقت على تخصيص غلاف مالي بقيمة 350 مليون سنتيم (3,5 مليون درهم) لدعم 3 قاعات سينمائية وطنية بالدارالبيضاء والجديدة وطنجة.

وأوضح المركز السينمائي المغربي في بلاغ له أن قرار اللجنة هذا جاء بعد دراسة الملفات المرشحة للدعم خلال انعقاد دورتها الأولى المنعقدة يوم الاثنين 25 شتنبر 2023 تحت رئاسة محمد خونا، وبحضور أعضائها سميرة الحيمر وأمينة الصيباري ودلال الصديقي وخديجة لعبيد ومحمد حسن بلقاضي وأحمد الغمام وعبد الاله زيراط.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الدعم المذكور توزع على تحديث سينما “ميكارما القاعة 10” بالدارالبيضاء (1,5 مليون درهم)، ورقمنة كل من سينما “الريف” بطنجة وسينما “سيني أطلس كورنيش” بالجديدة بمليون درهم لكل واحدة منهما.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، وافقت اللجنة على منح الشطر الثاني من دعم التحديث للقاعة السينمائية “الدوليز” بمكناس المستفيدة منه برسم سنة 2019.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

خمسة وخمسين 55

عبد الحي العراقي يقدم فيلمه الجديد «خمسة وخمسين» في القاعات السينمائية

بيت الفن:        يقدم المخرج عبد الحي العراقي مساء يوم الأربعاء 10 يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master