كتاب الحلول

سينيماتيك طنجة تعرض وتناقش «كتاب الحلول» بحضور مخرجه ميشيل غوندري

تختتم العروض مساء الأحد 24 شتنبر الجاري بعرض تحتضنه قاعة سينما «كاميرا» بمكناس، ستتلوه نقاشات مع المؤلف والمخرج يسيرها الناقد السينمائي المغربي سعيد المزواري

بيت الفن

تعرض الخزانة السينمائية «الريف» بطنجة في الفترة من 21 إلى 24 شتنبر الجاري، الفيلم الفرنسي «كتاب الحلول» (Le Livre des solutions) (ساعة و 42 دقيقة)، بحضور مخرجه ميشيل غوندري Michel Gondry.

تختتم العروض مساء الأحد 24 شتنبر الجاري بعرض تحتضنه قاعة سينما «كاميرا» بمكناس، ستتلوه نقاشات مع المؤلف والمخرج يسيرها الناقد السينمائي المغربي سعيد المزواري.

ويحكي الفيلم، الكوميدي، الذي جرى عرضه ضمن تظاهرة «أسبوعي المخرجين 2023» بمهرجان كان السينمائي قصة السينمائي مارك الذي يهرب مع فريقه بأكمله إلى قرية صغيرة في سيفين لإنهاء فيلمه مع عمته دينيس.

وفي الموقع، يتجلى إبداعه في مليون فكرة، لكنها تغرقه في فوضى غريبة، ثم يبدأ مارك بعد ذلك في كتابة كتاب الحلول، وهو دليل للنصائح العملية التي يمكن أن تكون الحل لجميع مشاكله.

وميشيل كوندري مخرج ومنتج ومؤلف فرنسي، ولد في 8 ماي 1963 في فرساي، الإيفلين بفرنسا. تخرج من مدرسة أوليفييه دي سيريس للفنون في باريس. حصل على جوائز عديدة منها جائزة نقابة الكتاب الأمريكية عن فئة أفضل سيناريو أصلي، عن فيلم «إشراقة أبدية لعقل نظيف» (2004)، وجائزة الأوسكار لأفضل كتابة «سيناريو أصلي»، عن العمل ذاته «إشراقة أبدية لعقل نظيف» (2003).

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يعود بمسابقة جديدة خاصة بأفلام المدارس

نسخة 2023 تشكل فرصة للاحتفاء باليوم الوطني للسينما وتثمين عمل الخزانة السينمائية المغربية… بيت الفن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master