كومانداتي

إضرابات هوليوود تغير فيلم افتتاح مهرجان البندقية السينمائي

الفيلم الإيطالي كوماندانتي يعوض تشالنجرز في حفل افتتاح مهرجان البندقية بعد القرارات التي اتخذتها الجهة المنتجة…

بيت الفن

أعلن منظمو مهرجان البندقية السينمائي، أن فيلم “كوماندانتي” (Comandante) للمخرج الإيطالي إدواردو دي أنجيليس سيعرض في الافتتاح بدلا من فيلم “تشالنجرز”، على خلفية إضراب تاريخي للمثلين وكتاب السيناريو تشهده هوليوود.

وسبق للمهرجان الذي تقام الدورة الـ80 منه في جزيرة ليدو الإيطالية من 30 غشت إلى 9 شتنبر 2023 أن أعلن أنه سيفتتح بفيلم “تشالنجرز” (Challengers) للمخرج الإيطالي لوكا غوادانينو، من بطولة زندايا وجوش أوكونور ومايك فايست. لكن هذا الفيلم الروائي “لن يشارك في المهرجان بعد القرارات التي اتخذتها الجهة المنتجة”، على ما أفادت الـ”موسترا” في بيان لم تورد فيه أي تفاصيل إضافية.

ويأتي هذا التغيير فيما بدأ حوالي 160 ألف ممثل تلفزيوني وسينمائي أمريكي في 14 يوليوز 2023 حركة اجتماعية لم تشهدها هوليوود منذ عام 1960 تسببت في شل الإنتاج السينمائي  والتلفزيوني الأمريكي.

ويطالب الممثلون وكتاب السيناريو بزيادة أجورهم التي تشهد ركودا في زمن منصات البث التدفقي، ويرغبون في الحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ أصواتهم وصورهم.

ويتناول “كوماندانتي” المستوحى من قصة حقيقية تولي قبطان غواصة يؤدي دوره بيار فرانشيسكو فافينو إنقاذ 26 غريقا بلجيكيا خلال الحرب العالمية الثانية.

ويعرض الفيلم ليلة افتتاح أقدم مهرجان سينمائي في الثلاثين من غشت في القاعة الكبرى في قصر السينما على جزيرة ليدو في بحيرة فينيسيا.

وسبق لإدواردو دي أنجيليس (44 عاما) أن تولى إخراج “إنديفيزيبيلي” (Indivisibili) عام 2016 ومسلسل “ذي لايينغ لايف أو أدالتس” (The Lying Life of Adults) عبر نتفليكس.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المركز الوطني للسينما

تقرير فرنسي يدعو إلى “مراجعة” الدعم الحكومي للأفلام السينمائية

المركز الوطني للسينما يضخ نحو 700 مليون أورو سنويا للقطاع.. لذلك يجب تصحيح الدعم… كي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Protected by Spam Master