حميد الزوغي مواسم العطش

“مواسم العطش” فيلم مغربي جديد بالقاعات السينمائية

مواسم العطش فيلم من إخراج حميد الزوغي وبطولة فدوى الطالب..نهيلة بنمومو..فاطمة الزهراء لحرش..إنصاف زروال.. فاطمة هراندي- راوية..عائشة ساجد..زهور السليماني ونزهة بدر…

بيت الفن

تشرع القاعات السينمائية المغربية ابتداء من يوم الأربعاء المقبل(7 دجنبر 2022)  في عرض فيلم مغربي جديد ويتعلق الأمر بـ”مواسم العطش” وهو ثالث أفلام المخرج حميد الزوغي الروائية بعد “خربوشة” و”بولنوار”.

وقال الزوغي، إن الشريط، الذي كتب له السيناريو إبراهيم هاني، بمثابة دراسة تجسد أربع حالات مختلفة تسلط الضوء على الفراغ العاطفي للنساء في غياب أزواجهن وكيفية التعامل مع المسافة بين الزوجين.

وأشار إلى أن ما يميز هذا العمل، الذي يتطرق إلى جنسانية المرأة، هو سيادة المشاعر والعاطفة، مضيفا أنه كان حريصا على معالجة هذه القضية بأسلوب خفيف ودون الوقوع في المبالغة.

وتدور أحداث “مواسم العطش”، الذي يعزز الوعي بعدد من القضايا الحساسة، في قرية نائية يضطر رجالها إلى مغادرتها للبحث عن آفاق جديدة في فرنسا، حيث يعملون في مناجم الفحم الفرنسية.

في قرية بدون رجال تظهر سلوكات منحرفة لنساء شابات يتطلعن إلى المتعة والحرية، لكنهن يتعرضن للضغط من طرف حكيمات القرية اللواتي يفرضن عليهن الانضباط إلى حين عودة أزواجهن من المهجر، لكن الأمور تسوء عندما تحمل قاصر من الولد الوحيد الذي بقي بالقرية، كما تنشب صراعات بين عروس حديثة الزواج وحماتها، التي تجبرها على رعاية شيخ معاق ستجدها بين أحضانه.

مع الوقت ستظهر سلوكات منحرفة بين شابة وزوجة أخيها، كما ترصد الأحداث الفيلمية علاقة غير شرعية في القرية بني امرأة وطفل قاصر تنتهي بجريمة قتل.

وجسد أدوار الفيلم، ممثلات كشفن عن احترافية عالية في الأداء، ويتعلق الأمر بفنانات شابات من بينهن فدوى الطالب ونهيلة بنمومو وفاطمة الزهراء لحرش وإنصاف زروال، وأخريات مخضرمات من بينهن فاطمة هراندي (راوية) وعائشة ساجد وزهور السليماني ونزهة بدر.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

“باي باي فرنسا” يمثل المغرب مهرجان الفيلم الإفريقي بـ”كان”

يمثل فيلم "باي باي فرنسا"، المغرب في النسخة 18 من مهرجان "كان" الدولي للأفلام الإفريقية، المقرر تنظيمها خلال...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *