ليلى علوي وإلهام شاهين

نجوم السينما في مصر يشيدون بـ”جلال الدين”

تميز العرض بحضور جماهيري نوعي واسع من محبي السينما والنقاد وعدد مهم من نجوم الفن المصري من بينهم محمود حميدة، والفنانتان ليلى علوي وإلهام شاهين اللتان أبديتا إعجابا كبيرا بالفيلم…

بيت الفن

حظي فيلم “جلال الدين” للمخرج المغربي حسن بن جلون، خلال عرضه مساء الثلاثاء، في إطار مسابقة آفاق السينما العربية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، بإشادة من الجمهور الواسع الذي امتلأت به قاعة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة عن آخرها.

وتميز العرض بحضور جماهيري نوعي واسع من محبي السينما والنقاد وعدد مهم من نجوم الفن المصري من بينهم الفنان محمود حميدة، والفنانتان ليلى علوي وإلهام شاهين اللتان أبديتا إعجابا كبيرا بالفيلم وبطريقة تناوله واعتماده على “الرمزية” التي خلقت نوعا من التفاعل بين الجمهور وصناع الفيلم من خلال إعمال العقل والتفكير لرسم نهاية العمل.

ويلعب دور البطولة في هذا العمل السينمائي، الذي يعرض لأول مرة، الممثل ياسين أحجام الذي يجسد شخصية “جلال الدين”، والفنانة التونسية فاطمة ناصر زوجته “هبة” التي يهزمها المرض وتموت على حب زوجها، والفنانة المغربية فاطمة الزهراء بلدي.

وتدور أحداث الفيلم حول “جلال الدين” الذي يرفض تقبل وفاة زوجته، ثم يقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاما يصبح “جلال الدين” معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان القدس السينمائي الدولي

مهرجان القدس السينمائي الدولي يكشف عن لجان تحكيمه

يرأس المخرج السوري لجنة تحكيم الأفلام الروائية، ولجنة تحكيم النقد الناقد المغربي حمادي كيروم، وتتضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *