سناء بنعمر

سناء بنعمر تعرض “إبداع.. همسة حرف” بالدارالبيضاء

بيت الفن

تحت عنوان “إبداع، همسة حرف”، يحتضن رواق “تور فيجتال” بالدارالبيضاء أنفا، معرضا تشكيليا يقدم الأعمال الجديدة للفنانة التشكيلية سناء بنعمر، التي تدعو الجمهور البيضاوي إلى اكتشاف ذائقتها وحساسيتها الفنية.

وبخصوص تجربتها الفنية تقول الفنانة العصامية بنعمر إنها تعرفت على الفن التشكيلي في سن مبكرة، ثم طورت موهبتها مع العديد من الفنانين في المغرب وإسبانيا وتركيا، وعززت تجربتها من خلال السفر واكتشاف ثقافات جديدة، مشيرة إلى أنها تستخدم تقنيات مختلفة وتظل منفتحة على إلهام اللحظة، كما أن فنها يتطور بمرور الوقت، لهذا، استمرت في رسم مواضيع متعددة ومعالجتها.

تجربة صباغية تدعونا إلى الحلم والحق في الوجود، وتسافر بنا إلى صفاء الأمكنة، التي تجعل منها تيمة تصويرية بكل تلاوين الحياة.

عشقت الفنانة العصامية بنعمور الريشة، منذ نعومة أظافرها، وجل لوحاتها الفنية تعبر عن أفكار وتيمات مختلفة، فهي تنقل المتلقي من الواقع إلى اللاواقع، عبر مجموعة من الأشكال والألوان المتناهية، وتغور في إبداعها إلى حدوده القصوى، بجمال وتعبير يستهوي الناظر.

وتبقى أعمال الفنانة التشكيلية من بين الأعمال الفنية التي تتبلور عبر محطات مختلفة، وهي تترجم بكل قوة تجربتها في الحياة، من أحداث ووقائع، وتمضي بخطى ثابتة في هذا المجال.

وتجمع  بنعمور في لوحاتها الفنية أعمالا احترافية مبتكرة، حرصت من خلالها أن تتميز بطابع خاص، ولمسة فردية، تستمدها من رؤيتها الفنية للمجتمع ومحيطها.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بتطوان

المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بتطوان يرفع شعار “الفن للجميع”

تكريم خاص للفنانة التشكيلية التطوانية فريدة الحضري التي خصها المهرجان بوقفة رمزية نظير عطائها وشغفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master