نرجس النجار

نرجس النجار تفقد ابنها الوحيد في حادثة سير مروعة

بيت الفن

ودعت المخرجة المغربية نرجس النجار، اليوم الجمعة 13 غشت 2021، ابنها الوحيد سفيان، الي توفي عن عمر 18 عاما، إثر تعرضه لحادثة سير مروعة.

وأعلن المخرج المغربي محمد مفتكر هذا الخبر الأليم عبر حسابه على (فايسبوك) قائلا: “كل التعازي لصديقتنا وزميلتنا العزيزة، نرجس نجار التي فقدت ابنها الوحيد، سفيان، في حادثة سيارة مروعة”.

وتابع: “الاختفاء المفاجئ لهذا الطفل مؤلم جدا لي أيضا، لا أستطيع تصديق ذلك، أو حتى تخيله. لا، هذا الطفل لم يمت، لأن صورته ستبقى محفورة في داخلي إلى الأبد”.

وختم مفتكر تدوينته قائلا “أعانكم الله في هذه المحنة المؤلمة التي ستخرجون منها أقوى وأكثر نضجا مما أنتم عليه بالفعل، أنا متأكد. نحن جميعا معك يا نرجس”.

يشار إلى أن نرجس النجار مخرجة وروائية وكاتبة سيناريو مغربية ولدت سنة 1971 بطنجة، درست في المدرسة العليا للإخراج السمعي البصري بباريس، وبدأت مسارها في عالم الفن سنة 1994.

في عام 2000، أنشأت شركة (Terre Sud Films) للإنتاج، وفي عام 2003، أخرجت أول فيلم روائي طويل لها بعنوان “العيون جافة”، عرض في مهرجان كان السينمائي في إطار أسبوعي المخرجين، ونال الجائزة الكبرى لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف في نسخته الرابعة.

وأخرجت سنة 2006 فيلم “انهض يا مغرب”، ثم “محطة الملائكة” 2010 إخراج مشترك مع هشام العسري ومحمد مفتكر، و”عاشقة من الريف” 2011 أما آخر أفلامها فهو “بلا موطن” 2018. كما جرى تعيينها مديرة للخزانة السينمائية المغربية سنة 2018.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان

“الحق في الرياضة” محور الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان بالرباط

عرض ستة أفلام يوم الجمعة 23 يونيو 2023 بباحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، من بينها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master