حاتم عمور

حاتم عمور متهم بالسطو على “هاينة”

“هاينة” تتر مسلسل تم تصويره سنة 2019 للقناة الأولى

بيت الفن

عبرت شركة “إيماج فاكتوري” للإنتاج الفني عن استيائها من إطلاق ديو غنائي على اليوتيوب يوم 16 أبريل الجاري بصوتي حاتم عمور وأسماء لمنور، ويتعلق الأمر بأغنية “هاينة”، مشيرة إلى أن الديو هو في الأصل جينيريك (تتر) مسلسل تلفزيوني صورته سنة 2019 لصالح القناة الأولى بالعنوان نفسه.

وقالت هيندة سيقال ممثلة “إيماج فاكتوري” إن الأغنية التي أصدرها عمور على قناته الرسمية باليوتيوب منذ أيام،. تم تسجيلها كـ (تتر) لمسلسل “هاينة” يوم 22 يناير 2019 بصوت المغني خليل كنيش، بعد عمل مضن دام شهورا، إذ لم يصل اللحن إلى شكله النهائي إلا بتظافر جهود عدة أطراف من بينهم السيناريست محمد رشيد كاتب الكلمات والموزع الموسيقي كريم السلاوي وصاحبة الفكرة هيندة  سيقال.

وأضافت أنه سبق للشركة أن كلفت المغني خليل كنيش بالإشراف على تلحين وأداء أغنية جينيريك مسلسل “هاينة”، وهو دراما اجتماعية تسلط الضوء على معاناة خادمات المنازل القاصرات، غير أن النتيجة لم تحظى بإعجاب فريق العمل، ما دفع الشركة إلى البحث عن ملحن آخر.

وحسب سيقال فإن الاختيار وقع على الملحن طارق الحجيلي، لإعادة تلحين الأغنية بتنسيق مع الفنان خليل كنيش، لكن تفاجأت بتسجيل الأغنية بصوت الفنان حاتم عمور لتكتشف أن الأمر يتعلق بعملية ابتزاز، اضطررت الشركة من خلالها للدخول في مفاوضات مع حاتم عمور، الذي فرض شروطا غير معقولة.

و”في الوقت الذي كنا نأمل في الوصول إلى حل جدي يرضي جميع الأطراف”، تضيف سيقال “تفاجأنا بإصدار جينيريك المسلسل على شكل فيديو كليب عبر قناة حاتم عمور الرسمية، الذي أدعى بأنها أغنية جديدة استلهمها من التراث المغربي”.

وكان عمور قد نشر مقطعا من أغنية “هاينة” عبر صفحته الرسمية بالإنستغرام وعلق عليها بالقول، “من رحم تراتنا الشفهي المغربي وبالتحديد (حجاية) معروفة، حيث استلهمنا أغنية جديدة بعنوان هاينة، إحياء للتراث المغربي و تكريما لأجدادنا، والتفاتة منا لأبنائنا في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها، رغبة منا في أن نربطهم بماضينا الجميل لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة”.

جدير بالذكر أن مسلسل “هاينة” من بطولة زينب عبيد وأنس الباز، إلى جانب نعيمة بوحمالة، سعيدة باعدي وآخرون.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

القناة الأولى تخلد عيد المرأة بـ”قضيتنا بجوج”

في مبادرة تتوخى تكريس مبدأ المناصفة والمساواة في المجتمع المغربي، تطلق القناة الأولى كبسولات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *