ويكازابلانكا

مهرجان “ويكازابلانكا” يقدم مختلف أصناف الموسيقى في دورته الـ3

تعيش مدينة الدارالبيضاء طيلة 3 أيام على إيقاع الدورة الـ3 لمهرجان ويكازابلانكا WECASABLANCA، الذي تنظمه شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر 2022 بساحة طورو...

بيت الفن

تعيش مدينة الدارالبيضاء طيلة 3 أيام على إيقاع الدورة الـ3 لمهرجان “ويكازابلانكا” WECASABLANCA، الذي تنظمه شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر 2022 بساحة طورو، وبمشاركة عدد من الفنانين النجوم، إضافة إلى أسماء فنية تنتمي إلى الجيل الجديد، سيقدمون للجمهور البيضاوي لوحات فنية استثنائية طوال فترة المهرجان.

وبعد تنظميه لدورتين عن بعد، تأثيرا بالجائحة، تقام الدورة الثالثة لأول مرة بشكل حضوري، أمام جمهور مدينة الدار البيضاء، بمشاركة ستة فنانين سيحيون ثلاث أمسيات متميزة بساحة طورو.

سيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان، اليوم الخميس 6 أكتوبر الجاري ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مع الفنان حاتم عمور، أحد رواد الأغنية المغربية الحديثة.

وفي الجزء الأول من السهرة، سيكتشف جمهور الدار البيضاء الفنان الشابMKA، الذي سيتحف زوار المهرجان بمعزوفات يؤديها بمفرده على خشبة المسرح، على عدة آلات موسيقية، وسيقدم من خلالها تجربة موسيقية متفردة.

وستحتضن ساحة طورو يوم غد الجمعة 7 أكتوبر الجاري، أسماء فنية كبيرة، وسيفتتح السهرة الثانية الفنان فريد غنام، الموسيقي والعازف بأسلوب الكناوي والراي، ثم نجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي.

ويختتم المهرجان يوم السبت 8 أكتوبر الجاري بتقديم فنانين من الجيل الجديد للجمهور وهما: علي المديدي، الذي يتقن الأداء الطربي، ومروان الحاجي، سفير الموسيقى والأغنية الروحية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

نور الدين بكر

بعد سلسلة من الإشاعات..نور الدين بكر يودع الحياة

عاش الراحل خلال الأشهر الأخيرة وضعا صحيا حرجا أجرى على إثره عملية جراحية بالمستشفى العسكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *