قضيتنا بجوج

القناة الأولى تخلد عيد المرأة بـ”قضيتنا بجوج”

عزيزة حلاق

في مبادرة تتوخى تكريس مبدأ المناصفة والمساواة في المجتمع المغربي، تطلق القناة الأولى كبسولات تحسيسية  ابتداءا من اليوم الخميس 4 مارس 2021، تحت عنوان “قضيتنا بجوج”، تزامنا مع تخليد العيد الأممي للمرأة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار أجرأة ميثاق المناصفة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وتفعيلا لكل المقتضيات المنصوص عليها في هذا  الميثاق وأيضا تفعيلا لالتزامات  الشركة فيما يخص تعزيز مبادئ المناصفة والمساواة بين الجنسين.

ومن خلال مضمونها الترويجي،  تتوخى كبسولة “قضيتننا بجوج” التحسيس بمبادئ المناصفة والمساواة  وأهمية الترافع من أجل هذه القضايا المجتمعية..

الكبسولة هي من اقتراح لجنة المناصفة التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمديرية المركزية للإنتاج، ويشمل البرنامج المسطر 10 كبسولات، يستضيف 10 فعاليات حقوقية وسياسية، عرفت بمسارها المميز والحافل من الترافع والنضال من أجل قضايا المواطنة،  وقضايا المناصفة والمساواة  بالخصوص.

ويبقى الهدف من هذه الكبسولات، كسر جدار الصمت عن العنف الممارس ضد المرأة، و فضحه ورفع أصوات النساء من أجل احترام حقوقهن وكينونتهن.

ولأن قضية المرأة  هي “قضيتنا بجوج”، رجالا ونساء، فقد استضاف هذا البرنامج  ضمن كبسولاته بجانب فعاليات نسائية، رجالا عرفوا بمناصرتهم  لقضية المرأة و ترافعوا عبر مسارهم  عن حقوقها.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

القناة الأولى تكشف عن شبكة برامج موسمها الجديد

كشفت إدارة قناة "الأولى" عن برامج موسمها التلفزي الجديد، الذي يضم عددا من الإنتاجات الدرامية والوثائقية والترفيهية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master