مهرجان السينما المتوسطية "منارات"

إلغاء الدورة الـ3 لمهرجان السينما المتوسطية “منارات”

بيت الفن

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان السينما المتوسطية “منارات” في تونس في بلاغ صادر عنها، عن تأجيل فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الذي كان من المزمع إقامته من 1 إلى 7 يوليوز 2020، إلى الفترة ذاتها من السنة المقبلة (2021).

وجاء هذا القرار إثر الأزمة الصحية العالمية التي اجتاحت أغلب بلدان العالم بسبب وباء “كوفيد 19”.

وورد في البلاغ ذاته أن قرار تأجيل الدورة الثالثة إلى صيف العام المقبل، يأتي بعد التنسيق مع وزارة الشؤون الثقاقية وكذلك مع شركاء المهرجان وهم المركز الوطني للسينما والصورة بتونس والمركز الوطني للسينما بفرنسا والمعهد الفرنسي بتونس.

وتأسس مهرجان السينما المتوسطية بتونس “منارات” سنة 2018.

ويهدف بالخصوص إلى دعم التبادل السينمائي بين ضفتي البحر المتوسط وإنشاء منصة مهنية تجمع مختلف الفاعلين في القطاع السينمائي بالدول المتوسطية، وكذلك منح عشاق الفن السابع من التونسيين فرصة للانفتاح على الفنون والإبداعات المتوسطية.

والجدير بالذكر أن برنامج الدورة الفارطة شهدت عرض 54 فيلما بين أعمال روائية ووثائقية، بالإضافة إلى 13 فيلما قصيرا من مختلف دول البحر الأبيض المتوسط فضلا عن تكريم السينما المصرية والإيطالية.

كما تم تنظيم نقاشات بين مختلف الشخصيات البارزة لعالم السينما ولقاءات بين أبناء القطاع والمؤسسات بخصوص بعض الإشكاليات المتعلقة بتوزيع الأفلام العربية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

السينما المصرية

الناقد طارق الشناوي: الأفلام المصرية الحالية لا تستحق المشاركة في الأوسكار

ليس من صالحنا التباهي بالاشتراك دون وجود عمل يستحق، لأن  الحضور في الأوسكار من أجل التواجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master