يونيفرسال

إغلاق استوديوهات “يونيفرسال” و”ديزني”لمحاصرة كورونا

بيت الفن

تقرر ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 إغلاق جميع حدائق “ديزني” الترفيهية، واستوديوهات “يونيفرسال” في الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

جاء ذلك عقب مؤتمر صحفي لحاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، تناول جهود الولاية لاحتواء أزمة كورونا، حيث حدد الإرشادات الجديدة لإلغاء أو تأجيل التجمعات التي تضم 250 شخصا أو أكثر في كاليفورنيا.

وبعد أقل من ساعتين من انتهاء المؤتمر الصحفى، أعلنت ديزني أنها ستغلق “ديزني لاند بارك ومغامرة ديزني كاليفورنيا مؤقتا، السبت، حتى نهاية الشهر، وهي خطوة أشاد بها نيوسوم باعتبارها قرارا جيدا.

وبحلول المساء، أعلنت “ديزني” في فلوريدا، وباريس، واستوديوهات يونيفرسال إغلاق أبوابها بحلول نهاية، الأحد 15 مارس، وستظل مغلقة حتى نهاية الشهر الجاري.

كما أعلن خط Disney Cruise Line وقف جميع رحلات المغادرة الجديدة بدءا من السبت حتى نهاية مارس، بينما ستدفع ديزني لأعضاء فريق التمثيل مرتباتهم خلال فترة الإغلاق.

وتعد هذه هي المرة الثالثة في التاريخ التي توقف فيها ديزني كاليفورنيا الأنشطة بالكامل، حيث كانت المرة الأولى في يوم الحداد الوطني بعد اغتيال الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، وكانت الثانية عقب هجمات 11 سبتمبر 2001.

تزامن مع ما سبق، مع إصدار استوديوهات “يونيفرسال هوليوود” بيانا على موقع “متنزه هوليوود الترفيهي” قالت فيه إنها ستغلق ابتداء من السبت 14 مارس، مع إعادة فتح الموقع في 28 من الشهر نفسه، بينما سيتم إغلاق “يونيفرسال ستوديوز أورلاندو” حتى نهاية الشهر.

وقال المتحدث باسم يونيفرسال إن “صحة وسلامة أعضاء فريقنا وضيوفنا على رأس أولوياتنا دائما”، مضيفا أنهم سيرصدون الوضع و”يقدمون تحديثات في الوقت المناسب مع تطور الظروف”.

وفي الخارج، لا تزال “يونيفرسال اليابان” مغلقة حتى 22 مارس الجاري، في حين لا تزال “يونيفرسال سنغافورة” مفتوحة للأعمال.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

خطة أوروبية لإحياء عاصمة السينما الإيطالية “تشينيتشيتا”

ارتبطت استوديوهات "تشينيتشيتا" في روما طويلا بعصر ذهبي للسينما الإيطالية بات ذكرى طيبة من الماضي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *