الجونة السينمائي

الجونة السينمائي يفتح باب الترشيح لدورته الـ4

ييت الفن

فتحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي المصري أبواب المشاركة في فعاليات دورتها الرابعة.

وأكدت الجهة المنظمة أن طلبات الأفلام ستقبل من جميع أنحاء العالم إلى غاية 15 يوليوز المقبل، مؤكدة أنه يمكن عرضها في الأقسام المختلفة، سواء كان ذلك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة أو مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة أو مسابقة الأفلام القصيرة، أو القسم الرسمي- خارج المسابقة.

وتتكون لجان تحكيم الأفلام من شخصيات سينمائية مرموقة، تمنح جوائز نجمة الجونة الذهبية أو الفضية أو البرونزية لأفضل الأفلام المشاركة في جميع مسابقاته.

كما تتضمن الجوائز جائزتي أفضل ممثل وممثلة للمشاركين في الأفلام الروائية الطويلة، ويمنح المهرجان جائزته الخاصة “سينما من أجل الإنسانية” للفيلم الذي يقدم موضوعا إنسانيا مهما.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي “خلال الدورات الثلاث الماضية تمكن مهرجان الجونة السينمائي من الاستناد إلى أرض صلبة وأصبح منصة رحبة للمشاركين لعرض أعمالهم ومشاريعهم، وفرصة للقاء أقرانهم من الخبراء والإعلاميين والجمهور من جميع أنحاء العالم. نبقى ملتزمين التزاما راسخا بتقديم تجربة مهرجانية تثري المتخصصين في الصناعة السينمائية المحلية والاقليمية والدولية”.

وأضاف “تقديم المخرجين والمنتجين بأعمالهم للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان سيغني خيارات برنامجنا وسيوفرون لنا إمكانية مواصلة تقديم برامج غنية، كالتي قدمناها في الدورات الثلاث المنصرمة”.

كما صرح المدير الفني للمهرجان، أمير رمسيس، قائلا، “بعد ثلاث سنوات من الإشادة ببرنامج المهرجان من الجماهير والنقاد والسينمائيين ها نحن نبدأ عامنا الرابع بالسؤال المكرر: ماذا بعد؟ هل نستطيع أن نواكب نجاح برنامج الأعوام الماضية؟ بلا شك كلنا حماس وطموح، خاصة ونحن نترقب عددا كبيرا من الأعمال المهمة والاكتشافات الفنية الجديدة المتوقع ظهورها في 2020. وتابع نطمح أن نكون أول من يقدمها لجمهور المنطقة كما اعتدنا منذ عامنا الأول”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ليلى كيلاني

ليلى كيلاني تمثل المغرب في مهرجان “الجونة” السينمائي بمصر

بيت الفن يواصل الفيلم المغربي “أرض الطيور”، للمخرجة ليلى كيلاني، جولاته السينمائية الدولية، حيث سيمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master