عزيز موهوب

الساحة الفنية المغربية تودع الفنان عزيز موهوب

بيت الفن

ودعت الساحة الفنية المغربية واحدا من أبرز ممثليها الفنان عبد العزيز بوعليل الشهير بـ “عزيز موهوب”، الذي توفي ظهر اليوم الأحد بإحدى مصحات العاصمة الرباط، عن عمر يناهز 81 سنة.

ومن المنتظر أن يوارى جثمان الفقيد، حسب أفراد عائلته، يوم غد الاثنين، بمقبرة حي الرياض بالرباط.

ويعد الفنان الراحل، الذي ولد بمدينة مراكش في 2 مارس 1939، من أبرز الوجوه والمسرحية والتلفزيونية والسينمائية بالمغرب، حيث مثل في “الحياة كفاح” للمخرجبن أحمد المسناوي ومحمد التازي (1968)، و”شمس الربيع” للمخرج لطيف لحلو (1969)، و”غدا لن تتبدل الأرض” للمخرج الراحل عبد الله المصباحي (1974).

وشارك الفنان الراحل في عدة أعمال تلفزيونية منها “الساس” (مسلسل) (1998) “من دار لدار” (مسلسل) (1999) “أولاد الناس” (مسلسل) (1999) “جاني أم بريء” (فيلم) (2000) “مطعم صوفيا” (فيلم) (2000) “شجرة الزاوية” (مسلسل) (2003) “خط الرجعة” (مسلسل) (2004) و”عودة منصور” (فيلم) (2007).

كما ترك بصمته في المسرح بأعمال متنوعة منها مسرحية “جا وجاب”، ومن آخر أعماله المسرحية “من المسؤول؟”، التي شرعت فرقة المسرح الوطني في عرضها خلال جولة في مسارح المملكة، لكن المرض تسبب في غيابه عن الجمهور.

تخرج الفقيد من مدرسة التمثيل سنة 1962 ثم حصل في السنة نفسها على دبلوم في المسرح. وحصل الفنان الراحل، الذي شارك في تأسيس النقابة الوطنية لمحترفي المسرح وغرفة الممثلين، على وسام ملكي للمكافأة الوطنية من درجة قائد سنة 2015.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

شمس الربيع للمخرج لطيف لحلو

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يفتتح دورته الـ 23 بـ”شمس الربيع”

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يفتتح دورته الـ 23 بـ شمس الربيع… بيت الفن أعلن المركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master