المهرجان الوطني للمسرح

تتويج مسرحية من الداخلة بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني

بيت الفن

بعد ثمانية أيام من العروض المسرحية، اختتمت مساء أمس السبت، بقاعة سينما “إسبانيول” بتطوان فعاليات المهرجان الوطني للمسرح بتوزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الـ20.

وتوجت لجنة التحكيم مسرحية “الخالفة” لفرقة “أنفاس” من مدينة الداخلة بالجائزة الكبرى، وهي من تأليف علي مسدور وإخراج أمين ناسور.

وعادت جائزة أحسن تشخيص نسائي للفنانة هاجر الشركي عن دورها في مسرحية “لمبروك” لفرقة “ستيلكوم”، وجائزة أحسن تشخيص ذكور للفنان توفيق ازديو عن دوره في مسرحية “صباح ومسا” لفرقة “دوز تمسرح”، وجائزة السينوغرافيا لرشيد الخطابي عن مسرحية “اتسوض عاوذ” لفرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي من الحسيمة.

وذهبت جائزة الملابس لنورا إسماعيل عن مسرحية “بيلماون”، فيما عادت جائزة أحسن نص مسرحي ليحيى الفاندي، واستحق أمين غوادة جائزة الإخراج عن مسرحية بيلماون لفرقة vies ages، ومنحت جائزة الأمل للمهرجان للفنانة صرح الحمليلي لدورها في مسرحية نجمة لأمين غوادة.

وشخص مسرحية “الخالفة” الحائزة على الجائزة الكبرى كل من سالم بلال، وعلية طوير، وخديجة زروال، وأنجز السينوغراف رشيد الطالبي، وصمم الملابس طارق الربح، وكتب النصوص الشعرية كل من الشاعرة خديجة لعبيدي والشاعر محمد شاكر عنات، والعزف والموسيقى للفنان جمال الديماني، وأدار الخشبة حسن دهاي، فيما قام بالمحافظة حميد لحلو وعبد الرزاق الفيلالي سلاح.

وصرحت لجنة التحكيم في كلمة لها عن المهمة الصعبة التي مرت بها خلال انتقاء كل الفائزين، نظرا للمستوى العالي للفرق المسرحية وأعضائها والمنافسة القوية بينها.

وتميز حفل اختتام الدورة العشرين للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان، بالاحتفاء بالفنان محمد الجم الذي تسلم ذرع التكريم من تلميذة بمؤسسة سيدي ادريس بتطوان تدعى إيناس مأمون التي عبرت عن حبها اللامحدود للفنان الكوميدي وعشقها للمسرح.

ونظمت الدورة العشرون من المهرجان الوطني للمسرح تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف وزارة الثقافة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وذلك من 7 إلى 14 دجنبر 2018 بمشاركة 12 مسرحية ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان كما عرفت هذه الدورة تقديم عروض موازية وتنظيم ورشات وندوات وعروض لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بمدينة تطوان.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للمسرح

أيام قرطاح المسرحية تتسبب في تأجيل المهرجان الوطني للمسرح

تم تأجيل الدورة الـ22 للمهرجان الوطني للمسرح بسبب التزام بعض المسرحيين المغاربة بالمشاركة في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *