المهرجان الدولي للفيلم الكوميدي

نسيم عباسي يعرض “عمي” بالعاصمة السويدية

بيت الفن

ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم الكوميدي قدم المخرج المغربي نسيم عباسي، أخيرا، فيلمه الكوميدي “عمي” بسينما “بيوغراف إسكنديا” بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

ويشارك في بطولة العمل، الذي عرض في العديد من التظاهرات السينمائية المغربية والدولية، كل من الممثلة عالية الركاب، والفنان الكبير عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف)، إلى جانب نخبة من الكوميديين المغاربة، أمثال محمد الخياري، وعزيز داداس، ومنال الصديقي، وسعاد العلوي، وعبد الرحيم الغزواني، ونور الدين بكر، وعبد الله شيشة، وزهور السليماني الملقبة بـ”فليفلة”، والثنائي قشبال وزروال.

ويحكي الفيلم قصة عالية، الممثلة التي تعيش في الرباط مع زميلتيها، تحاول أن تشق طريقها في مجال السينما، وتأمل في أن تصبح ممثلة مشهورة. في يوم من الأيام، يزورها عمها الذي لم تره منذ فترة طويلة ويقيم عندها، يصبح التعايش بين رفقاء الغرفة الثلاثة والعم أكثر صعوبة يوما بعد يوم، تكشف حكاية عالية الكثير من خفايا عالم الإنتاج السينمائي.

يشار إلى أن “عمي” عرض خلال الدورة 16 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، في أول عرض عالمي له، واختير من قبل عدة مهرجانات دولية للاشتراك في مسابقاتهم الرسمية بما في ذلك مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في مصر، ومهرجان  Cape Town International Film Festival كيب تاون السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، ومهرجان London Eye International Film Festival “عين لندن السينمائي الدولي” بلندن، ومهرجان Arabian Sights Film Festival “، الذي عقد في واشنطن،  وشارك أخيرا في عروض “ليالي الفيلم العربي” بعمان في الأردن.

ويعد فيلم “عمي” فرصة طالما انتظرها الجمهور لمشاهدة الشريط السينمائي الثاني لمخرجه نسيم عباسي، الذي أبدع في فيلمه الأول “ماجد”، حيث حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وشارك به في أزيد من 30 مهرجانا دوليا.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

“باب الشيطان” فيلم مغربي جديد للمخرج نسيم عباسي

تعرض القناة الأولى يوم الجمعة 15 يناير 2021 الفيلم الجديد "باب الشيطان" للمخرج السينمائي نسيم عباسي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master