فكها يا من وحلتيها

“فكها يا من وحلتيها” بعين حرودة وسطات

بيت الفن

بشراكة مع المسرح الوطني محمد  الخامس، يعود مسرح الحال ليلتقي جمهوره من خلال تقديم عرضين مسرحيين بمسرحية “فكها يا من وحلتيها” يوم الاربعاء فاتح نونبر  بالمركب الثقافي بعين حرودة ويوم الجمعة  3 نونبر  بالمركب الثقافي بسطات.

وتنتمي مسرحية “فكها يا من وحلتيها” التي ألفها الفنان عزيز موهوب وأخرجها عبد الكبير الركاكنة، إلى صنف “الكوميديا الشعبية” التي تحقق الإشباع الفني والفرجوي  للجمهور،  وسبق للمسرحية أن حققت متابعة جماهيرية كبيرة في العديد من المدن منها  تطوان، أرفود، القصر الكبير، مولاي ادريس زرهون، ومدن اخرى.

وتحكي المسرحية، التي شخص أدوارها نخبة من الممثلين المغاربة هم نزهة عبروق، هند ضافر، احمد الشركي وعبد الكبير الركاكنة،  قصة عبد المعطي رجل أعمال، يرتدي ثوب الخادم في تبادل الأدوار مع خادمه علولة تعاطفا معه بعد أن فاجأته خطيبته مونا بزيارة مباغتة، وهو الذي سبق وأخبرها بأنه فنان مشهور، ويملك شقة أنيقة في العاصمة، الخيوط تتشابك أكثر ويزداد الموقف تعقيدا بوصول زكية خطيبة عبد المعطي.

سينوغرافيا المسرحية لعبد الصمد الكوكبي، إدارة الخشبة لخالد الركاكنة، الادارة التقنية لحسن مختاري، التصوير لمحمد المنور، الفيديو : بثينة امسناو.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.